الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يقصف شمال القطاع بالقذائف والمنشورات التحريضية ضد المقاومة

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 09:48 )
غزة- معا- واصلت اسرائيل قصف اهداف في شمال قطاع غزة, بحجة الرد على الصواريخ المحلية التي يطلقها المقاومون الفلسطينيون على المستوطنات المحاذية للقطاع, في وقت القت فيه الطائرات الاف المنشورات التحريضية, الداعية للوقوف في وجه المقاومة الفلسطينية.

وأفاد مراسل "معا" في غزة أن الطيران الحربي الاسرائيلي شن بعد منتصف الليل غارات جديدة على اهداف فلسطينية في قطاع غزة, مؤكداً أن الطائرات الحربية شنت غارتين على الاقل, واستهدفت احداها منتجع الواحة السياحي الواقع شمال قطاع غزة.

كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة أخرى على القطاع مستهدفا ميدان السويدي بحي النصر والقريب من مقر وزارة الداخلية الفلسطينية ما تسبب باحداث حفرة كبيرة وسط الميدان.

واضاف مراسلنا ان القصف الاسرائيلي ادى لانقطاع التيار الكهربائي عن بعض اجزاء مدينة غزة.

من جهتها نقلت مصادر عبرية عن الجيش الاسرائيلي قوله ان عملية القصف جاءت رداً على قيام مسلحين فلسطينيين باطلاق ثلاثة صواريخ محلية الصنع باتجاه سديروت حيث سقطت الصواريخ في منطقة مفتوحة دون ان تسبب خسائر مادية او بشرية.

وفي سياق آخر القت الطائرات الاسرائيلية صباح اليوم الاف المنشورات في اجواء قطاع غزة تدعو اهالي القطاع الى محاربة التنظيمات الفلسطينية المسلحة خصوصا تلك التي تقوم باطلاق صواريخ فلسطينية باتجاه اسرائيل.

ونقلا عن مصادر عبرية فإن البيان الذي القته الطائرات الاسرائيلية يدعو السكان الفلسطينيين الى محاربة هذه المجموعات محذراً من ان استمرار اطلاق هذه القذائف سيجلب لهم الخراب والدمار على حد تعبير البيان.

وجاء في البيان:" أن دولة اسرائيل اخلت قطاع غزة ومنحتكم الفرصة لتعيشوا بسلام وتديروا أمور حياتكم بانفسكم لذلك فالى متى ستسمحوا للارهاب بالسيطرة على حياتكم"، واضاف البيان ان الجيش الاسرائيلي سينفذ عمليات مضادة في حال استمر اطلاق الصواريخ.