الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مقتل مواطن اثر انفجار عبوة ناسفة في الطيبة

نشر بتاريخ: 14/09/2009 ( آخر تحديث: 14/09/2009 الساعة: 10:37 )
بيت لحم- معا- قتل الليلة الماضية مواطن ( 67 عاما) من مدينة الطيبة في منطقة المثلث، اثر انفجار عبوة ناسفة وضعت في باحة منزله، وقد تم نقله الى مستشفى مائير في مدينة كفار سابا حيث توفي حال وصوله المستشفى.

وبحسب ما نشرت صحيفة "هارتس" صباح اليوم الاثنين فان قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية وصلت الى المكان وباشرت التحقيق في ملابسات الحادث.

وتشير الصحيفة الى حوادث القتل التي جرت اواخر الاسبوع والتي كان نتيجتها مقتل جندي اسرائيلي ( 20 عاما) اثر شجار وقع في مدينة "ريشون لتسيون"، وكذلك مقتل شاب بدوي ( 19 عاما) في احدى القرى البدوية في منطقة بئر السبع.

وتذكر الصحيفة انه جرى اعتقال ضابط في الشرطة الاسرائيلية متهم بقتل اسرائيلي حاول الدخول الى بيته، وقد ادعى ضابط الشرطة انه اطلق النار عليه دفاعا عن النفس، ولكن مصادر تحقيقات الشرطة اشارت الى انه جرى بينهما في وقت سابق خلاف كبير، وقد حاول القتيل اكثر من مرة التعرض لاسرة الضابط ما دفع الاخير لتغيير مكان سكنه، ولكنه استمر في ملاحقته حيث حاول دخول البيت بعد حديث بين الطرفين وشتم، على اثرها اطلق الضابط ثلاث رصاصات ادت الى مقتل الاسرائيلي على الفور.

وتشير مصادر اسرائيلية انه تم القاء عبوة ناسفة الليلة الماضية على فناء منزل مواطن عربي في مدينة ام الفحم دون ان يوقع اصابات، وقد خلف الانفجار اضرارا مادية في الموقع.