الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تبحث عن مصادر دخل جديدة لتغطية العجز المالي الشهري فيها

نشر بتاريخ: 01/04/2006 ( آخر تحديث: 01/04/2006 الساعة: 12:31 )
غزة - معا - قال رئيس بلدية غزة الدكتور ماجد أبو رمضان أن المجلس البلدي سيعكف خلال الأيام القليلة المقبلة على إنجاز دراسة شاملة حول سبل تفعيل الواقع الاستثماري للبلدية.

وتهدف الدراسة حسب أبو رمضان لإيجاد مصادر دخل جديدة تمكنها من مواجهة الأعباء المالية المتعاظمة خصوصاً دفع رواتب موظفيها البالغ عددهم 1800 موظف، والصرف على النفقات التشغيلية للبلدية.

وذكر د. أبو رمضان أن البلدية وحسب رأي الخبراء والمتخصصين تمتلك القدرة على تدشين مجموعة من المشاريع الاستثمارية الناجحة بإمكانها أن تدر دخلاً جيداً سيسهم في تخفيف حدة العجز المالي للبلدية ويفتح آفاقاً جديدة للدخل.

ودعا د. أبو رمضان المستثمرين الجادين للتعاون مع البلدية لإنجاز مشاريع تحقق الربح المادي والتطور الحضري في آن واحد، مشدداً على أن البلدية تفتح أبوابها أمام الراغبين في مشاركة البلدية في تنفيذ مشاريع استثمارية جادة، مشيراً إلى وجود عدة مشاريع استثمارية واعدة تنتظر الممولين الشركاء يقف في مقدمتها مشروع إزالة سوق فراس وإقامة مركز تجاري متطور مكانه وهو مشروع أعدت البلدية له التفاصيل كاملة وبحاجة إلى تمويل يصل إلى 60 مليون دولار.

وأكد ابو رمضان على أن المشروع حال إنجازه سيحقق للبلدية ولشركائها نتائج جيدة للغاية، كما سيسهم في تطوير الوجه الحضاري والجمالي للمدينة لا سيما أن المنشآت الحالية الموجودة لا تلبي الشروط الإنشائية والخدماتية والحضرية ولا تليق باسم وسمعة مدينة غزة خصوصاً أن السوق يقع في قلب المدينة ، وأشار د. أبو رمضان أن المجلس البلدي سيعمل في كافة الاتجاهات سواء مع الجهات المانحة أو مع القيادة العليا والحكومة الفلسطينية أو التوجه نحو الاستثمار وذلك في مسعاً جاد وحثيث لمعالجة الأزمة المالية.