الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرا الاقتصاد والخارجية يجتمعان مع ممثلي السلك الدبلوماسي

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 01:17 )
رام الله- معا- عقد لقاء ظهر اليوم الثلاثاء في وزارة الاقتصاد الوطني ما بين وزير الاقتصاد الوطني باسم خوري ووزير الخارجية رياض المالكي مع ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى السلطة الوطنية.

وتم إعلامهم من قبل الوزيرين بالقرار السياسي للحكومة الفلسطينية بالانضمام لمنظمة التجارة العالمية بصفة مراقب وعن نية الحكومة بتقديم طلب الانضمام خلال جلسة مجلس المنظمة الذي سيعقد جنيف في 22 أكتوبر القادم.

وقد قام وزير الخارجية بشرح أهمية تحقيق هذا الهدف والذي تعكس توجه الحكومة في عملية بناء مؤسسات الدولة وأهمية الدعم الدولي لهذا التوجه.

كما قام وزير الاقتصاد الوطني باطلاعهم على وثيقة تحليلية لنظام التجارة الخارجية الفلسطينية بالإضافة إلى الاتصالات مع الدول المختلفة ثنائياً في رام الله والقدس وكذلك مع عواصم هذه الدول وفي جينيف من خلال سفير فلسطين لضمان الدعم المطلوب للحصول على الإجماع بالموافقة على طلب انضمام فلسطين كمراقب وكذلك مشاركة فلسطين أيضا في الاجتماع الوزاري للمنظمة كمراقب والذي سيعقد في 3 نوفمبر/تشرين ثاني القادم.

وأوضح وزير الاقتصاد أن هذا الاجتماع الذي يعقد اليوم يأتي في هذا السياق وطلب من ممثلي البعثات الفلسطينية في فلسطين أن يقوموا إعلام دولهم وكذلك طلب الحصول على دعمهم لطلب فلسطين.