الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزراعة تمنح تعويضات بقيمة 664,000 شيكل لـ258 مزارعاً في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 15/09/2009 ( آخر تحديث: 15/09/2009 الساعة: 22:22 )
الخليل- معا - قامت وزارة الزراعة الفلسطينية بتوزيع 258 شيكاً بقيمة 664,000 شيكل على المزارعين الذين تضرروا من الاحتلال خلال انتفاضة الاقصى، جرى ذلك خلال اجتماع عقد في رابطة الجامعين اليوم، حضره حوالي 150 مزارعاً من ارجاء المحافظة.

وحضر الاجتماع كل من :د.حسين الاعرج محافظ الخليل، والوزير السابق سليمان ابو اسنينة ومحمود حسين الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية بوزارة الزراعة ممثلاً عن وزير الزراعة ، بالاضافة الى مدير زراعة محافظة الخليل المهندس بدر الحوامدة ومدير زراعة دورا المهندس مجدي عمرو .

المهندس بدر الحوامدة افتتح الاجتماع الساعة العاشرة صباحاً حيث رحب بالحضور، وبين مدى اهمية الزراعة في حياة الشعب الفلسطيني واوضح بعض الاضرار التي لحقت بالقطاع الزراعي جراء الاحتلال.

تلا ذلك كلمة د. حسين الاعرج، مبينا ان الهدف من عملية التعويض هو التخفيف الجزئي لمعاناة المزارعين وان ما عمله الاحتلال هو تدمير شامل لمقدرات الزراعة والمزارعين ، وان هذه التعويضات تعتبر جزءاً بسيطاً مما تقوم به السلطة الوطنية الفلسطينية .

بدوره اكد محمود حسين الوكيل المساعد لشؤون المحافظات الشمالية على ان التعويض الحقيقي عن هذه الاضرار سيتم من خلال صندوق التعويضات الذي يبلغ رأسماله 15 مليون دولار تساهم السلطة الوطنية الفلسطينية بمبلغ 6 مليون منها يشمل ذلك تعويض المزارعين عن جميع الاضرار التي لحقت بهم .

كذلك تطرق الى مشروع تخضير فلسطين حيث ستوزع وزارة الزراعة 5 مليون شتلة وان السلطة الوطنية الفلسطينية قد استثمرت مليون دولار في هذا المجال حتى تاريخه.