الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي ممثل الدنمارك لدى السلطة

نشر بتاريخ: 16/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 11:09 )
رام الله- معا- التقى الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي يوم امس ممثل الدنمارك لدى السلطة الوطنية الفلسطينة لارس ادم رهوف.

وقد رحب الدكتور القواسمي في بداية اللقاء بممثل الدنمارك الجديد لدى السلطة رهوف وتمنى له اقامة جيدة في فلسطين، مثمناً جهود رالف هالمبو الممثل السابق في تعزيز العلاقات الفلسطينية الدنماركية.

واكد وزير الحكم المحلي ان هناك فرصة كبيرة لتعزيز هذه العلاقات من خلال الممثل الجديد خاصة وانه سبق وان عاش الاوضاع الصعبة والحرجة التي عانى منها الشعب الفلسطيني وما زال وتحديداً في فترة الانتفاضة الثانية.

واكد رهوف ان العلاقات الفلسطينية النماركية تمر في افضل حالاتها، مؤكداً على مزيد من الدعم والمساندة التي سوف تقدمها الدنمارك لدى السلطة الفلسطينية.

وقد تباحث الجانبان خلال اللقاء في سبل دعم وتعزيز المشاريع للسلطة الفلسطينية سواء كان في الضفة الغربية او قطاع غزة.

واضاف رهوف انه سيقوم بزيارة الى قطاع غزة وهناك سيطلع عن قرب على طبيعة الاوضاع ومن ثم سيعود لتقييم ما يمكن تقديمه من خلال السلطة الفلسطينية. وبهذا المجال اكد القواسمي ان غزة جزء لا يتجزء من فلسطين وهي الرئة الثانية للفلسطينيين وان السلطة الفلسطينية تعمل كل ما في وسعها من اجل رفع الحصار عن شعبنا في قطاع غزة والبحث عن افضل وسيلة لادخال المواد لاعادة اعمار القطاع.

وقد اطلع القواسمي ممثل الدنمارك على خطة الحكومة لاقامة الدولة واستراتيجية عمل الوزارة للمرحلة المقبلة.

وكان م. مازن غنيم وكيل الوزارة قد التقى السيد رهوف واطلعه على طبيعة الاوضاع السياسية والاقتصادية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني حيث تمنى غنيم ان تلعب الدنمارك دوراً مميزاً في دعم المشاريع الخاصة بقطاع الحكم المحلي.