الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمود قابيل سفير النوايا الحسنة لليونيسيف يزور مدارس قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 12:51 )
قلقيلية- معا- زار الممثل المصري وسفير النوايا الحسنة لمنظمة اليونيسيف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمود قابيل مدارس تربية قلقيلية، وذلك برفقة وفد من منظمة اليونيسيف.

واستقبل السفير قابيل ووفد اليونيسيف يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية ومديرة مدرسة بنات رأس عطية الثانوية وممثل عن المجلس القروي في بلدة رأس عطية.

ورحب يوسف عودة مدير التربية والتعليم بالسفير محمود قابيل ووفد منظمة اليونيسيف المرافق له، وشكر له زيارته لمحافظة قلقيلية والمدارس فيها، وأطلعه على إحصائيات للطلبة والمعلمين والمدارس في محافظة قلقيلية والتطور الكبير على العملية التربوية في المحافظة بعد قدوم السلطة الوطنية الفلسطينية.

كما استعرض عودة الصعوبات التي تواجه العملية التربوية وطلبة المدارس جراء إجراءات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في محافظة قلقيلية التي تعاني من جدار العزل العنصري الذي قطع أوصال المحافظة وعزل التجمعات القروية في معازل صغيرة محاطة بالجدار ومغلقة ببوابات عسكرية يتحكم جنود الاحتلال من خلالها بحركة المواطنين في هذه التجمعات ومن ضمنهم طلبة المدارس والمعلمين والمعلمات.

بدوره أكد السفير محمود قابيل تضامنه شخصيا ومنظمة اليونيسيف مع الحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، ومن ضمنها حق الأطفال في التعليم دون عقبات أو عراقيل.

وأبدى السفير قابيل صدمته من إجراءات الاحتلال على البوابات التي تعزل التجمعات السكانية عن بعضها وتسبب معاناة يومية للأطفال أثناء ذهابهم وإيابهم من المدارس، وتؤثر سلبا على نفسية الطالب واستقراره.

وقام الوفد الضيف بجولة في مدرسة بنات رأس عطية الثانوية والتقى مع طالبات من المدرسة واستمع إلى معاناتهن في التنقل بين قريتهن والمدرسة عبر بوابات الاحتلال العسكرية وما يتعرضن له من تفتيش وتأخير متعمد ومضايقات.

وشكرت إدارة المدرسة وطالباتها السفير قابيل ووفد اليونيسيف على زيارتهم للمدرسة واهتمامهم بمعاناة الطالبات فيها.