الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصلية الأمريكية العامة في القدس تتبرع بأكثر من 2500 كتاب للمدارس

نشر بتاريخ: 16/09/2009 ( آخر تحديث: 16/09/2009 الساعة: 15:13 )
القدس- معا- ضمن أنشطة القنصلية الأمريكية العامة في القدس للتواصل مع الفلسطينيين خلال شهر رمضان، تبرعت القنصلية بأكثر من 2500 كتاب جديد لثلاث مدارس تدرس الطلاب الفسطينيين حلال الشهر الحالي.

واستلمت كل من مدرسة الفتاة اللاجئة للبنات ومدرسة دار الأيتام للأولاد في شرقي القدس المجموعة الكاملة من "مكتبتي العربية" (1061 كتاب) من إصدارات سكولاستك بالإضافة إلى 130 كتاب من المكتب الإقليمي للكتاب التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، كما استلمت مدرسة التراسنطا في بيت لحم حوالي 140 كتاب من إصدارات المكتب الإقليمي.

ومن الجدير بالذكر أن المكتب الإقليمي للكتاب التابع لوزارة الخارجية الأمريكية يقوم بطباعة وتوزيع الكتب الأمريكية المترجمة للعربية، حيث تعكس هذه الكتب الثقافة الأمريكية وتظهر قضايا تتعلق بالمجتمعات العربية والأمريكية. بالإضافة إلى الروايات الشهيرة، ينشر المكتب الإقليمي كتب حول مواضيع تتعلق بالمجتمع المدني والحكومات، الإقتصاد والأعمال، المعلومات والإتصال والبيئة.

وبالأمس قام ممثلون عن قسم الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية العامة بزيارة المدارس والتحدث مع الطلاب والمدرسين والإداريين، وخلال زيارة لمدرسة الفتاة اللاجئة الثانوية للبنات قرأت الطالبات القصص المفضلة لهن لممثلي القنصلية.

هذا وأشارت سنثيا هارفي مسؤولة الشؤون الثقافية في القنصلية الأمريكية "يشرفنا ان نقدم للأطفال المراجع التي تساعدهم على تعلم القراءة ونحن سعداء أن نراهم يستمتعون بالآفاق الجديدة التي فتحناها لهم".

وبدورها شكرت رندة سنقرط، مديرة مدرسة الفتاة اللاجئة الثانوية للبنات القنصلية الأمريكية على سخاءها ودعمها قائلة: "إن هذه التبرعات بالكتب سيكون لها أثر إيجابي طويل الأمد على الطلاب الذين يمثلون مستقبل الدولة الفلسطينية".

وإضافة إلى التبرعات للمدارس، تبرع موظفو القنصلية الأمريكية وعائلاتهم بأكثر من 900 كتاب لجمعية شباب البلدة القديمة كما ستتبرع القنصلية الأمريكية بحوالي 130 كتاب من إصدارات المكتب الإقليمي.