الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة تنظم حملة من بيت إلى بيت في مخيم الشاطئ للتوعية بمرض إنفلونزا الطيور

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 15:57 )
غزة- معا- دعا محافظ غزة محمد القدوة كافة المواطنين إلى الإبلاغ السريع عن أية حالات اشتباه بمرض إنفلونزا الطيور والتوجه مباشرة إلى الجهات المعنية سواء في المحافظة أو إلى وزارتي الزراعة والصحة وشدد القدوة على ضرورة التخلص من الطيور المنزلية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين واعتماد سبل الوقاية وعدم الدخول إلى أماكن الدواجن المصابة بالمرض إلا لغرض العمل من قبل الجهات المختصة.

وقال إن الإنسان الفلسطيني هو أغلى ما نملك ومن واجبنا المحافظة على حياته من كل مكروه. وأضاف: إن الجهود الحثيثة في الأيام القلية المنصرمة أدت إلى تضييق رقعة انتشار المرض والحد منه.

جاء ذلك خلال متابعته لحملات التوعية والإرشاد الصحي والبيئي التي تنظمها دائرة شؤون المرأة والطفل بمحافظة غزة والتي استهدفت في اليوم الأول من انطلاقها (266) أسرة في مخيم الشاطئ وقد نظمت الحملات بالتعاون مع وكالة الغوث الدولية/ دائرة صحة البيئة ومركز صحة البيئة في مخيم الشاطئ والشرطة النسائية بمحافظة غزة.

هذا وقد تم تشكيل طاقم نسائي من 40 سيدة من المؤسسات المشاركة حيث قسّم الطاقم إلى فرق توزعت على منازل الموطنين في المخيم وقدمت هذه الفرق شروحات وتوضيحات عن مرض إنفلونزا الطيور وكيفية تشخيصه والوقاية منه مشيرة إلى الأعراض التي تصاحب المرض وتظهر على المصابين من الدواجن والبشر.

وقامت الفرق بتوزيع منشورات تثقيفية على الأهالي تضمنت توعية شاملة بالمرض وأعراضه ومسبباتة وطرق الوقاية والحد منه.

وستستمر الحملة مدة ثلاثة أيام لتغطية اكبر قدر ممكن من الأسر في مخيم الشاطئ حيث أبدى الأهالي تعاونا وترحيبا بالحملة.