الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة تحمل الاحتلال الإسرائيلي وعملاءه مسؤولية اغتيال القائد العام للألوية أبو يوسف القوقا

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 16:18 )
غزة- معا- حمّلت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين المسؤولية الكاملة عن اغتيال القائد العام للألوية ابو يوسف القوقا للاحتلال الإسرائيلي وعملائه على الأرض والمندسين بين أبناء الشعب الفلسطيني معتبرة إياها ضربة موجهة للمقاومة جمعاء.

وأكدت اللجان في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن أي محاولة للمساس بالقائد محمد عبد العال "أبو عبير" الناطق الإعلامي باسم اللجان تعتبر اعتداءً وتطاولاً مباشراً على اللجان وعلى ألوية الناصر صلاح الدين مما يستدعي التعامل معها والرد عليها بقوة وحزم.

وطالبت اللجان الحكومة الجديدة "والتي توليها اللجان كامل الثقة" بفتح ملفات العملاء والمندسين مهما بلغوا من مناصب أو رتب, داعية كافة الشرفاء في فلسطين من حكومة وفصائل بوضع حد لمن يعبث بالأمن والاستقرار الداخلي ولكل من نصب نفسه يداً للاحتلال في هذه البلاد الطاهرة على حد تعبيرها.

وقالت اللجان في بيانها:" لن نقف مكتوفي الأيدي طويلاً أمام من قتل مجاهدينا وأطفالنا وأمام من تسبب بإشعال حوادث مؤسفة في غزة بادر من خلالها بإطلاق النار وبشكل مكثف على جماهير المشيعين لجثمان القائد العام الشيخ أبو يوسف القوقا وسنحتكم للعقلاء والحريصين على وحدة الدم في هذه الحادثة الجبانة من فئة معلومة ومعروفة وليس من منطلق الضعف بل منطلق تفويت الفرصة على العدو وأعوانه وسنترك العدالة والقانون يأخذان مجراهما".