الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية صحة نابلس تفتتح عيادة خلال العيد لتشخيص اصابات الانفلونزا

نشر بتاريخ: 19/09/2009 ( آخر تحديث: 19/09/2009 الساعة: 21:27 )
نابلس - معا - اكد د.خالد قادري مدير صحة محافظة نابلس أن المديرية افتتحت وضمن خطة طوارئ أعدتها في المحافظة العيادة الغربية في المدينة والواقعة في شارع الشويترة - مقابل مكتبة بلدية نابلس، من اجل استقبال وتشخيص المرضى لمرض انفلونزا الخنازير، اعتبارا من الخميس 18/ 9 وحتى نهاية إجازة عيد الفطر السعيد اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة بعد الظهر.

ونوه د.قادري أن الغرض من افتتاح العيادة هو لزيادة طمأنة المواطنين في المحافظة، بعد اكتشاف عدد من الحالات في إحدى مدارس المحافظة وإصابة عدد من المواطنين نتيجة الاختلاط مع الطلبة، مبينا أن عددا من الطلبة الذين تمت إصابتهم قد شفوا تماما من الإصابة وان باقي الحالات تتلقى العلاج اللازم وهي في طور الشفاء التام، حيث لم تحتاج أي حالة منهم إلى المبيت في المستشفى.

وأشار د.قادري انه وبعد الساعة الواحدة سوف يستقبل المستشفى الوطني الحالات المشكوك بإصابتها، حيث يعتبر المستشفى الوحيد في المحافظة الذي جهز لغاية سحب العينات من المرضى المشكوك بإصابتهم.

وتقدم د.قادري بخالص شكره وتقديريه لطواقم وزارة الصحة الذين يعملون على مدار الساعة في ظروف صعبة سيما المنابون في العيادات والمستشفيات الذين يضطرون إلى لبس الزي الواقي والكمامات طيلة فترة عملهم، وكذلك العاملون في مختبر الصحة العامة برام الله والذين يعملون كخلية نحل منذ نحو 4 أشهر بكل جد ونشاط.