الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث في محافظة جنين موضوع خلق ثقافة رياضية في المدارس لمنع تسرب الطلبة من المدارس

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 17:18 )
جنين- معا- التقى محافظ جنين قدورة موسى في مكتبه اليوم برئيس قسم النشاطات في مديرية التربية والتعليم في قباطية حسني الأعرج ورئيس قسم النشاطات في تربية جنين سائد قبها ، لبحث موضوع خلق ثقافة رياضية في المدارس لمنع تسرب الطلاب من المدراس ، وإشغالهم بنشاطات رياضية تفيد صحة العقل والجسم .

حيث دعا موسى مديريتي التربية إلى إيجاد نشاطات رياضية في المدراس خلال الدوام وأثناء العطل المدرسية تدخل في ثقافتهم إلى جانب التحصيل العلمي ، لخلق نوع من التواصل الإجتماعي بين الطلاب و الأهالي.

وأضاف أننا نمر بظروف صعبة على صعيد نواحي حياتنا اليومية بسبب الإحتلال و قلة تواجد أماكن الترفيه ، لذا يجب أن ننشئ في اطفالنا حب الرياضية بدءا من المدرسة والبيت ، للحد من مشاكل التسرب المدرسي وتفريغ طاقات الطلاب في انشطة مفيدة لهم .

و أكد بدوره سائد قبها ان قسم النشاطات في تربية جنين بصدد وضع خطة مدرسية بالتنسيق مع مشرفين التربية الرياضية تتعلق بالنشاطات الرياضية على مستوى المدارس لتنمية مواهب الطلاب ورعايتهم وقد تم تشكيل فرق رياضية مكونة من طلاب المدارس للبدء بالشكل العملي .

و ذكر حسني الأعرج أننا نمهد للمشروع الرياضي ونقوم حاليا بالبحث عن دعم محلي لتمويل النشاطات والبدء في التنفيذ على مستوى التربيتين وتشمل الطلاب الإناث والذكور لخلق حركة رياضية في مجتمعنا الفلسطيني تعمل على التواصل بين أفراده .