السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس نادي الاسير في جنين يناشد المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل لوقف الاعتداء على أسرى النقب

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 17:40 )
جنين- معا- ناشد راغب أبو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين كافة المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حد للممارسات اللانسانية المنافية لكل الاعراف والمواثيق الدولية التي تمارسها ادارة معتقل النقب الصحراوي ضد الاسرى الفلسطينيين.

وأشار أبو دياك الى ما قامت به قوات الاحتلال اليوم من اعتداءات على الاسرى في السجن قائلا:" إن هذه الجريمة النكراء تأتي ضمن مسلسل الاجرام الذي يطبق بحق ابناء الشعب الفلسطيني داخل المعتقل وخارجه بهدف النيل من كرامته واجباره على التخلي عن حقوقه".

وأضاف أبو دياك أن هناك مسلسلاً يتمثل بالعديد من الممارسات الهمجية والتي تقوم بها مديرية مصلحة السجون بحق الاسرى والمنافية لكل الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

واستصرخ ابو دياك على لسان الاسرى في النقب الصحراوي كل الضمائر الحية من خلال هذا النداء باغاثتهم والوقوف الى جانبهم كل من موقعه وبما تسمح به ظروف المساندة.

وخص الاسرى بالذكر في صرختهم الصحافة المحلية والعربية والعالمية بكل اشكالها المقروءة والمسموعة والمرئية وكافة المؤسسات الحقوقية والانسانية وعلى رأسها الصليب الاحمر الدولي وهيئة الامم المتحدة.