الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة متابعة ملف مخيم نهر البارد تبحث التطورات الناجمة عن وقف الإعمار

نشر بتاريخ: 21/09/2009 ( آخر تحديث: 22/09/2009 الساعة: 10:15 )
بيروت- معا- عقدت لجنة المتابعة العليا لملف مخيم نهر البارد المشكّلة من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وقوى التحالف الفلسطيني صباح اليوم اجتماعها الدوري برئاسة مروان عبد العال مسؤول ملف نهر البارد في لبنان.

وناقشت اللجنة كافة التطورات السياسية والجماهيرية الناجمة عن وقف إعادة الإعمار في مخيم نهر البارد واطلعت اللجنة على مجمل اللقاءات السياسية ودرست نتائجها وخاصةً الاشارات الإيجابية التي تتوقعها وتتمناها بالتأثير على قرار مجلس شورى الدولة في التراجع عن قرارها المتخذ بوقف طمر الآثار للحفاظ على هوية الشعب الفلسطيني والتراث اللبناني.

دورحبت بكل الخطوات الآيلة لإيجاد حلول تخرج القضية من البازار السياسي وأيضاً إلى أهمية الوعود التي تحتاج إلى تنفيذ كل ما يضمن إستعادة الحياة المدنية والإقتصادية والشعور بالأمان في المخيم.

أبقت اللجنة اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة سير الحركة الاحتجاجية السلمية والحضارية، وهنئت أهالي نهر البارد خصوصاً والشعب الفلسطيني عموماً بحلول عيد الفطر السعيد.

كما اطلعت اللجنة على الحالة المأساوية التي أقضت بها سيول الأمطار المفاجئة على حي البركسات والحالة المزرية التي يعاني منها الفلسطينيون في المأوى المؤقت.

كما أجرت اتصالات مع المعنيين في الأونروا واللجنة الشعبية للمخيم لمتابعة الأمر.