الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تعقد امتحاناً جديداً في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب 'ICDL'

نشر بتاريخ: 02/04/2006 ( آخر تحديث: 02/04/2006 الساعة: 18:41 )
نابلس- معاً- عقدت وحدة تكنولوجيا المعلومات التابعة لجامعة النجاح الوطنيةاليوم امتحاناً جديداً في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب "ICDL".

و تجاوز عدد المتقدمين للامتحان الخمسة عشر مشاركاً ومشاركة من نابلس وسائر مدن الضفة الغربية، تلقى هؤلاء المشاركون تدريبهم في أماكن مختلفة من بينها وحدة تكنولوجيا المعلومات في النجاح.

وقال المهندس أنس طعمة مشرف وحدة تكنولوجيا المعلومات أن الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب تمنح الحاصلين عليها المهارات الأساسية في تكنولوجيا المعلومات واستخدام الكمبيوتر لادارة الملفات وطباعتها وتحريرها وادارة قواعد البيانات ومهارات العرض المحوسب ومهارات الاتصال الالكتروني من خلال تعلم المشاركين على برامج مثل الوورد والاكسل والآكسيس والبوربوينت والأوتلوك ومستكشف الانترنت والايميل وغيرها من تطبيقات.


يذكر أن وحدة تكنولوجيا المعلومات التي أسستها جامعة النجاح هي مركز معتمد من قبل اليونسكو وقد حازت على إجازة لعقد الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب، وقد أفتتحت الجامعة مؤخراً "معهد النجاح المتميز لتكنولوجيا المعلومات" في الحرم الجامعي الجديد في الجنيد .

وكلِّف الدكتور نزار عورتاني المحاضر في كلية تكنولوجيا المعلومات بادارة شؤون المعهد الذي أضحى يحتل ركناً من قصر الرئيس الراحل ياسر عرفات والذي كان قد تبرع به للجامعة .