الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين و أبطالها الناشئين يحلقون في المرتبة الرابعة في بطولة طوكيو

نشر بتاريخ: 22/09/2009 ( آخر تحديث: 22/09/2009 الساعة: 21:21 )
طوكيو – معا - بعثة فلسطين - بعد عودتهم الى أرض الوطن سالمين و في ختام بطولة طوكيو الاسيوية الثانية لرياضة المعوقين باليابان حصدت بعثة فلسطين الرياضية للناشئين 12 ميدالية ( 2 ذهبية و6 فضية و4 برونزية) ، والتي جرت في الفترة مابين11-13 سبتمبر 2009 بمشاركة عدد كبير من الرياضيين الناشئين في دول أسيا .

و قد تبوأت فلسطين المرتبة الرابعة على 32 دولة مشاركة في البطولة، حيث كان في المرتبة الاولى اليابان، ايران في المركز الثاني و الثالث كان من نصيب العراق. و من هذا الانجاز الرائع استطاع البطل مؤمن المصري تحطيم رقما قياسيا جديدا في البطولة في رمي الرمح بمسافة 24 متر و 22 سم مسجلا رقما آسيوياً جديداً.

فكما أبلغ رئيس بعثة فلسطين ماهر راضي بأن أبطالنا أضافوا لرصيدهم في اليومين السابقين ميدالية ذهبية وفضية وبرونزيتان في ألعاب القوى للمعوقين ، حيث كانت نتائج اليوم النهائي للمسابقات علي النحو التالي :

البطل عيسي غالية حصل علي المركز الاول في رمي القرص فئة (F54,55,56)وتوج بالذهبية فقد حقق مسافة ( 18.49 متر) وبذلك تكون الميدالية الذهبية الثانية لفلسطين في المسابقة.

كما حقق البطل محمد جودة المركز الثاني في الجلة لفئة (F44) وحصل علي ميدالية فضية (7.09 متر)، فيما حصل البطلان/ محمد خلف فئة (F54-55-56) والبطل/ عبدالرحمن أبو وطفة فئة (F57-58) الميداليات الفضية في لعبة القرص لكل منهما ، وحققا المركز الثاني لمسافة (13.62 متر) و مسافة (24.78 متر) علي التوالي .

وبذلك يتوج إنجاز هؤلاء الابطال الناشئين ب12 ميدالية لتضاف إلى رصيد رياضة المعوقين الفلسطينية واللجنة البارالمبية في الوطن .
وبذلك يحصل اللاعب /مؤمن المصري علي ميدالية ذهبية وأخري فضية ، فيما حصل اللاعب عيسي غالية علي ميدالية ذهبية و فضية وبرونزية ،كما وحصل اللاعب محمد خلف علي ميدالية فضية وأخري برونزية ،وحصل اللاعب عبدالرحمن أبو وطفة علي ميدالية فضية وبرونزيتان ،واللاعب /محمد وليد جودة علي ميداليتان فضيتان .

هذا ولقد جاء هذا الانجاز ليتوج العمل الشاق والتدريبات المتواصلة علي مدي نصف عام وظروف غاية في الصعوبة ، إلا أن هؤلاء الأبطال من المعوقين الفلسطينين أبو إلا أن يسطروا بعطائهم هذا المجد للرياضة الفلسطينية ولفلسطين ، مما يدلل على كبر عزيمتهم و همتهم العالية.

هذا ويتقدم رئيس وأعضاء مجلس ادارة اللجنة البارالمبية الفلسطينية لرياضة المعوقين في فلسطين باسمهم وباسم جميع الكوادر الفنية من المدير الفني عالي العطاء والوطنية السيد/ماهر راضي والمشرفين الفنيين والمدربين واللاعبين وعائلاتهم ،والي شعبنا الفلسطيني الصامد وقيادته وقطاع الرياضة الفلسطينية عامة واللاعبين الابطال خاصة بهذا الانجاز الرائع و الفريد ،واذ يثمن مجلس الادارة جميع الجهود التي بذلت وتبذل لتطوير ونشر رياضة المعوقين في فلسطين ،وتكريس المشاركة الفاعلة في المحافل العربية والدولية والاولمبية ،ويخصون بالذكر نادي الجزيرة الرياضي ممثلة بالسيد علي النزلي رئيس النادي ، وجميع المؤسسات الوطنية وأصدقاء اللجنة البارالمبية الفلسطينية في عموم الوطن الحبيب .