الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية تتسلم رسالة من أسرى سجن النقب الصحراوي

نشر بتاريخ: 24/09/2009 ( آخر تحديث: 24/09/2009 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- تسلمت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية رسالة شفوية من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجن النقب الصحراوي حيث وجه الأسرى في رسالتهم تحياتهم وتهانيهم لأبناء شعبهم الفلسطيني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وطالب الأسرى في رسالتهم الحركة الشعبية ومنسقها العام نشأت الوحيدي بضرورة إجراء اتصالاتهم مع المعنيين بشؤون الأسرى وعلى رأسهم وزارة الأسرى ونادي الأسير للعمل من أجل إنهاء مشكلة الكانتينة والتي لم تصل لعدد كبير من الأسرى منذ شهر حزيران الماضي.

وطالب الأسير علي أبو فول الناطق باسم الأسرى المعنين بالقانون الدولي والإنساني بالضغط على دولة الاحتلال وإلزامها بالتعامل مع الأسرى وفق النظم والقوانين الإنسانية وعدم ممارسة القوانين العنصرية والتعذيب بحقهم.

ومن جانبه اكد نشأت الوحيدي منسق عام الحركة الشعبية للأسرى بأن الحركة الشعبية وجدت لتشكيل ضغط شعبي في وجه الاحتلال السرائيلي على طريق تحرير الأسرى والمعتقلين وإحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية،مشددا بأن الحركة الشعبية ماضية قدما في طريقها الواضح عبر رؤيتها الوطنية الوحدوية من أجل النهوض وتفعيل قضية الأسرى في كافة المحافل.

وأضاف الوحيدي بأن لدى المقاومة الفلسطينية أسير اسرائيلي واحد هو جلعاد شاليط و عائلته وأصدقاءه استطاعوا بخيمة واحدة أقاموها اختراق الضمير العالمي والإنساني وقد آن الأوان لصحوة وحركة شعبية فلسطينية وعربية وإسلامية لتنهض بقضية أكثر من 11000 ألف أسير فلسطيني وعربي ..

وأوضح الوحيدي في رسالته أن الحركة الشعبية بصدد إقامة أول فعالية من فعاليات المؤتمر الوطني الأول للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية حيث تم افتتاح فعاليات المؤتمر في أواخر شهر رمضان المبارك والذي أحيت فيه الحركة الشعبية الذكرى السنوية لمجازر صبرا وشاتيلا ونظمت خلاله إفطارا جماعيا.