الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم تنظم مسيرة تضامنية مع اسرى النقب

نشر بتاريخ: 03/04/2006 ( آخر تحديث: 03/04/2006 الساعة: 15:07 )
طولكرم- معا - دعا الشيخ عبد الله ياسين ممثل الحركة الاسلامية في محافظة طولكرم الهيئات المحلية والدولية والصليب الاحمر الدولي الى بذل الجهود من اجل اطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال وضمان كرامتهم وحريتهم .

جاء ذلك خلال مسيرة انطلقت من امام ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم رفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية والرايات وصور الاسرى ورددوا التكبيرات والهتافات الوطنية الداعمة للأسرى داعية المؤسسات العالمية والمحلية والمجلس التشريعي والحكومة الفلسطينية الى وضع قضية الاسرى على سلم الاولويات والضغط على الجانب الاسرائيلي للإفراج عنهم دون قيد او شرط او تمييز.

وبين ياسين ان امتهان كرامة الاسرى مخالف للقوانين الدولية وهي جريمة حرب وان اطلاق سراحهم فريضة شرعية وضرورة بشرية وقضية وطنية واسلامية، مطالباً المؤسسات المحلية وابناء المحافظة الى تنظيم مظاهرة جماهيرية حاشدة تعبر عن عمق التضامن مع الاسرى تليق ببطولاتهم وتضحياتهم.

ودعا زياد غراب ممثل نادي الاسير الفلسطيني في طولكرم جماهير المحافظة والمؤسسات والقوى الوطنية والاسلامية الى الوقوف الى جانب الاسرى وتنفيذ فعاليات تضامن معهم خاصة في ظل الحملة الشرسة التي تمارسها ضدهم قوات الاحتلال بهدف تركيعهم وارضاخهم، مشيراً الى "اننا في هذا الوقت احوج الى الوقوف الى جانب الاسرى وما يتعرضون له في سجن النقب وان تكون حجم المشاركة في هذه الفعاليات كبيرة" .

وطالب حسين الشيخ في كلمة القوى الوطنية والاسلامية الحكومة الفلسطينية والمجلس التشريعي الى ابراز قضية الاسرى والتعامل معها بشكل جدي خاصة في هذا الوقت الذي يتعرضون فيه الى هجمة احتلالية شرسة، مجدداً الدعوة الى ضرورة استنهاض كافة الجهود لهذه القضية العادلة ومواصلة الفعاليات ومؤازرتهم .