الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
أنباء أولية عن قصف إسرائيلي في مخيم جنين

التحرير العربية تنظم إعتصاماً ومسيرة تضامنية مع الأسرى في ذكرى إنطلاقتها

نشر بتاريخ: 03/04/2006 ( آخر تحديث: 03/04/2006 الساعة: 17:00 )
خان يونس - معا - نظمت جبهة التحرير العربية إعتصاما جماهيرياً حاشداً اليوم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة غزة وذلك في ذكرى إنطلاقتها السابعة والثلاثين وميلاد حزب البعث العربي الإشتراكي ، وتضامناً مع الأسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية .

وطالبت الجبهة في بيان صحفي وصل معا نسخة منه عبر الفاكس ، السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسسات حقوق الإنسان ومنظمة الصليب الأحمر بالتدخل الفوري والسريع لإطلاق سراح الأمين العام للجبهة ركاد سالم عضو المجلس الوطني والمركزي ، والذي يقبع في سجون الاحتلال منذ ثلاثة سنوات ، مشيرة إلى أن حالته الصحية صعبة للغاية حيث يعاني من أمراض مزمنة في القلب والعيون والأعصاب .

وأكد البيان على الرفض المطلق لسياسة العزل والتنكيل بالأسرى الفلسطينيين ، مطالباً منظمات حقوق الإنسان بأخذ دورها الإنساني والقانوني لحماية الأسرى والمعتقلين من البطش الإسرائيلي .

من ناحية اخرى نظمت الجبهة مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة غزة تندد بممارسات قوات الإحتلال ، حيث ردد عشرات الشبان من أنصار الجبهة العبارات المنددة بالعدوان الإسرائيلي الهمجي على الأسرى ، وقام ملثمون خلال المسيرة بحرق الأعلام الإسرائيلية والأمريكية .