الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تؤكد على ضرورة توحيد الجهود لانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 28/09/2009 ( آخر تحديث: 28/09/2009 الساعة: 12:26 )
رام الله- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة توحيد كافة الجهود لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة في مواجهة التحديات التي تحاول حكومة الاحتلال فرضها على قضية الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الجبهة في الذكرى التاسعة لانتفاضة الاقصى أن حكومة الاحتلال مازالت ماضية في مسلسل الاعتداءات والجرائم بحق الشعب الفلسطيني وارضه بمصادرة الاراضي والبناء الاستيطاني، ضاربة بعرض الحائط وبتحدي صريح وواضح لكافة القوانين الدولية والانسانية.

وأشارت الجبهة أن ما أقدمت عليه حكومة الاحتلال بالامس من اقتحام باحات المسجد الاقصى بخطوات استفزازية وعنجهية تعكس حقيقة العقلية الاسرائيلية الساعية إلى فرض أجندتها ورؤيتها تجاه مدينة القدس، باستمرار مسلسل التهويد، والحفريات والاستيطان لخلق الوقائع على الارض وتغيير كافة الملامح العربية والاسلامية للمدينة، محذرة من مغبة هذه الاعتداءات التي تثيبت اللعالم أجمع عدم نية حكومة الاحتلال التوصل لاية تسوية بالمنطقة.

وطالبت الجبهة شعوب العالم وحكوماته وبرلماناته ومنظماته الدولية والإنسانية والحقوقية لوضع حد للاستهتار الإسرائيلي، ووضع حد لتعامل حكومة الاحتلال وكأنها فوق القانون، داعية منظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس والجامعة العربية إلى التحرك العملي السريع لوقف هذه الاعتداءات باجراءت عملية وملموسة على الارض.

وقالت الجبهة لقد آن الأوان لانطلاق حوار وطني شامل جاد و مسؤول يضع المصالح الوطنية للشعب الفلسطيني فوق كل اعتبار ويؤسس لمرحلة جديدة تتوحد فيها كل الجهود لمواجهة التحديات الخطيرة التي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية.