الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الثقافة تخرجان الفوج الثاني من طلبة بير زيت المشاركين في مشروع اداب الاطفال

نشر بتاريخ: 25/06/2005 ( آخر تحديث: 25/06/2005 الساعة: 17:34 )
رام الله-معا-احتفلت وزارتا التربية والتعليم العالي والثقافة اليوم بتخريج الفوج الثاني من طلبة جامعة بير زيت المشاركين في مشروع ادب الاطفال بحضور ممثلين عن الجامعة ومؤسسة دياكوينا ناد السويدية الداعمة للمشروع اليوم في مقر معهد التدريب الوطني التربوي في مدينة البيرة .
ويهدف مشروع ادب الاطفال الى خلق خطوة استراتيجية لتوجيه وتطوير ادب الاطفال على مستوى الجامعات والعمل على تشجيع الراءة والابداع والنقد والبحث والدراسة لدى الطلبة في كافة المراحل .
واكدت مديرة معهد التدريب الوطني التربوي شهناز الفار ان وزارة التربية والتعليم تبنت مشروع ادب الاطفال وغيرة من المشاريع الريادية لبناء جيل يحرص على وأد التلقين وبعث التعلم ويستبدل محدودية الافق بالقدرة على التحليل والتفكير بهدف الوصول الى جيل مثقف قاريء يستشرق افاقا مستقبلية .
واشارت ممثلة مؤسسة دياكوينا ناد السويدية صفاء ابو عصب انه تم تدريب 3300 معلم ومعلمة في مجال ادب الاطفال بالتعاون مع الوزارتين خلال السنتين السابقتين ونظرا لنجاح المشروع وضعت مؤسسة دياكونيا ناد خطة مع الوزارات المعنية للاستمرار في التدريب خلال السنوات الثلاث القادمة
وشملت الدورة على 27 ساعة تدريبة لطلبة السنة الرابعة الذين يدرسون حلقة بحث في مساق ادب الاطفال الذي اصبح معتمدا في الجامعة لتخصص اللغة العربية وكانت على شكل لقاءات تتضمن قراءات نصوص وتحليل مقالات وكتب واعداد انشطة .