الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع اولي للفريق الوطني لاعداد استراتيجية الشباب القطاعية

نشر بتاريخ: 29/09/2009 ( آخر تحديث: 29/09/2009 الساعة: 21:06 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - عقد في مقر الوزارة يوم امس، الاجتماع الاول للفريق الوطني المكلف باعداد استراتيجية الشباب القطاعية، بحضور ممثلين عن وزارات العمل والصحة وشؤون المرأة والتربية والتعليم العالي والتخطيط والثقافة وصندوق الامم المتحدة للسكان UNFAP وطاقم شؤون المرأة ومنتدى شارك الشبابي وجامعة بيرزيت.

واكد وكيل الوزارة، موسى ابو زيد، على اهمية التوجه الحكومي لاعداد الاستراتيجيات القطاعية، من اجل خلق انسجام بين الموازنات والاستراتيجيات والبرامج والمشاريع، بالاضافة الى اهمية خلق التعاون والشراكة بين المؤسسات الحكومية والاهلية العاملة في قطاع الشباب.
واضاف: ان لدى الوزارة استراتيجية شبابية جاهزة، تستند الى مشاركة المؤسسات الوطنية والشبابية والشباب انفسهم، واستمر العمل فيها على مدار عامين، ويمكن للفريق الوطني الاعتماد عليها واعتبارها اساسا للانطلاق.

وقال: ان الوزارة تعتبر قطاع الشباب على سلم اولوياتها الوطنية، وتمنى على المؤسسات المشاركة في الفريق الوطني ان توظف خبراتها بهدف خدمة الاستراتيجية المزمع بلورتها.

وتحدث محمود عطايا من وزارة التخطيط عن الدليل التنظيمي لاعداد الخطط القطاعية المختلفة، والجهود التي تبذلها وزارة التخطيط من اجل تذليل العقبات الفنية التي ستواجه الفريق الوطني والفريق الفني.

واستعرض وائل الريماوي خطة اعداد الاستراتيجية الشبابية وقدم مختصرا عن السياسة الوطنية للطلائع والشباب واهدافها ومحاورها، واختتمت الورشة بعرض التوصيات والاقتراحات التي خرج بها الاجتماع وكانت كما يلي:
المصادقة على اعتبار السياسة الوطنية هي احدى المرجعيات الشبابية، واعداد خطة عمل تفصيلية للفريق الفني والحاجة الى خبير في اعداد الاستراتيجيات الشبابية واعتبار وزارة الشباب والرياضة هي الجهة التي تقرر حاجتها الى الكوادر الفنية والخبراء والتأكيد على وجود فريق فني متفرغ من وزارة الشباب والرياضة.

واتفق، ايضا، على ان تقدم كل مؤسسة في الفريق الوطني الدراسات المتوفرة لديها لوزارة الشباب خلال اسبوع وتقرر ان تكون مسؤولية الفريق الوطني توجيهية واشرافية بالاضافة الى المصادقة على خطة العمل والخطوات الاخرى وتزويد اعضاء الفريق بالوثائق عن مجلس الوزراء والتخطيط وان تساهم مؤسسة صندوق الامم المتحدة للسكان بتوفير الدعم الفني.