الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المسار ترفض تهديدات الجيش الإسرائيلي بانسحاب الأمن الوطني من شمال غزة

نشر بتاريخ: 04/04/2006 ( آخر تحديث: 04/04/2006 الساعة: 14:31 )
غزة- معا- رفضت حركة المسار الوطني الإسلامي اليوم تصريحات الجيش الإسرائيلي بانسحاب قوات الأمن الوطني الفلسطيني من مواقعها في شمال قطاع غزة مشيرة إلى ذلك بالانتهاك الواضح والصريح للشعب الفلسطيني.

ودانت حركة المسار تجدد الغارات الوهمية التي تقوم بها المدفعية الإسرائيلية على قطاع غزة الأمر الذي يؤدي إلى حدوث انفجارات قوية جدا ويبث حالة من الرعب والخوف بين صفوف المواطنين لاسيما الأطفال والنساء.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة أن الحكومة الإسرائيلية تعمد إلى التصعيد العسكري في الأراضي الفلسطينية للتهرب من تنفيذ الالتزامات والاتفاقيات الموقعة مع الجانب الفلسطيني.

وأضاف الشيخ طنبورة إنه على الرغم من التراجع والانحدار في مشروع إسرائيل، إلا أنها مازالت تحمل نفس المخططات والأحلام بالقضاء على شعبنا، عبر تسعير حملات مصادرة الأراضي والاستعمار والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري، والقصف والاغتيالات بحق قيادات وأبناء شعبنا وكوادره المقاومة".

وشدد الشيخ طنبورة على أن إسرائيل تهدف إلى تخريب الجهود المبذولة لضبط الأوضاع الداخلية بإثارة الفتنة داخل المجتمع الفلسطيني هادفة من ذلك الاقتتال الداخلي بين الفصائل وإراقة الدماء.

وطالبت الحركة المجتمع الدولي واللجنة الرباعية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية لتنفيذ الاتفاقيات التي وقعتها مع السلطة الوطنية الفلسطينية والتقيد بتفاهمات شرم الشيخ وإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين من سجونها والالتزام بالتهدئة .