السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اضراب شامل داخل اراضي الـ 48 احياءً لذكرى احداث اكتوبر 2000

نشر بتاريخ: 01/10/2009 ( آخر تحديث: 01/10/2009 الساعة: 11:46 )
بيت لحم- معا- اعلنت اللجنة العليا العربية اليوم الخميس الاضراب الشامل في كافة المدن والبلدات العربية داخل مناطق عام 48، احياءً للذكرى السنوية التاسعة لاحداث اكتوبر عام 2000 التي اوقعت 13 شهيدا.

وذكرت صحيفة "هآرتس" ان اللجنة العربية عملت وتعمل منذ أسابيع لانجاح هذا الاضراب والذي سيشمل المؤسسات التعليمية ايضا بخلاف رغبة وزارة التربية والتعليم الاسرائيلية التي دعت الى فتح المدارس كالمعتاد، حيث قام العديد من القيادات العربية وممثلي الاحزاب العربية بعقد سلسلة من الاجتماعات في العديد من المدن والبلدات العربية وذلك استعدادا لهذا اليوم وانجاح الاضراب والذي يعتبر هو الاول منذ احداث اكتوبر.

ورأى العديد من القيادات العربية ان نجاح هذا الاضراب سيؤكد على الدور والزعامة للاحزاب العربية داخل مناطق عام 48.

وقال الدكتور احمد الطيبي رئيس الكتلة العربية الموحدة للتغيير: " اضرابنا اليوم صرخة موحدة ضد العنصرية والتمييز التي اصبحت تيارا مركزيا في اسرائيل".

واضافت الصحيفة انه سيتم اليوم ظهرا عقد مهرجانات في العديد من البلدات والمدن التي وقع فيها شهداء، في الوقت الذي ستشهد قرية عرابة المهرجان المركزي لاحياء هذه الذكرى، وسوف يشارك الى جانب الاحزاب العربية بعض قناصل الدول الاوروبية في هذه المهرجانات.

وذكرّت الصحيفة ان مدينة حيفا شهدت يوم امس مسيرة اشترك فيها مئات المواطنين العرب انطلقت من حي عباس وانتهت في وادي النسناس في المدينة، ولم تتدخل قوات الشرطة الاسرائيلية التي تواجدت بكثافة واكتفت بمراقبة المسيرة.