الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم : الجهاز المركزي الاحصاء و ممثلو وسائل الاعلام يبحثون سبل توثيق العلاقة بينهما

نشر بتاريخ: 04/04/2006 ( آخر تحديث: 04/04/2006 الساعة: 19:11 )
بيت لحم - معا - بحث ممثلو وسائل الاعلام في محافظة بيت لحم مع ممثلين عن الجهاز المركزي للاحصاء سبل تفعيل العلاقة بين الجانبين خلال اجتماع جرى اليوم في مكتب وزارة الاعلام في محافظة بيت لحم.

وفي بداية الاجتماع رحب زهير الطميزي من وزارة الاعلام بالضيوف من وسائل الاعلام وممثلي الجهاز المركزي للاحصاء مشددا على دعم وزارته لاي مبادرة لتعزيز العلاقة بين الجانبين مشيراً الى جاهزية المديرية لاحتضان اي لقاءات قادمة.

وناقش الطرفان خلال اللقاء العديد من القضايا الهادفة لتعزيز العلاقة بينهما بما يخدم ابناء الشعب الفلسطيني من خلال توزيع المعلومات الناتجة عن بحوث الجهاز المركزي للاحصاء في كافة القضايا.

واعرب توفيق نصار مدير الجهاز المركزي للاحصاء في منطقة الجنوب عن امله في تعزيز الثقة بين الجهاز والمواطنين الفلسطينيين من خلال وسائل الاعلام التي تعمل على توزيع مخرجات البحوث التي يجريها الجهاز.

واضاف نصار " ان الهدف العام من هذا اللقاء هو تفعيل العلاقة بين وسائل الاعلام والجهاز المركزي للاحصاء في المشاريع المستقبلة من خلال مناقشة امكانية عقد دورات تدريبية لوسائل الاعلام حول كيفية قراءة الرقم الاحصائي وتحليله الى جانب بحث امكانية انتاج برامج اذاعية وتلفزيونية حول الاحصاء بحيث يقوم الجهاز بتوفير المواد والارقام الاحصائية المطلوبة".

كما بحث المشاركون في الاجتماع تشكيل لجنة اعلامية مشتركة بين الجانبين تحت اشراف مكتب وزارة الاعلام في بيت لحم بهدف التواصل المستقبلي.