الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلف:صفقة الاسيرات انجاز على مستوى التفاوض الغير مباشر مع الاحتلال

نشر بتاريخ: 02/10/2009 ( آخر تحديث: 02/10/2009 الساعة: 09:03 )
غزة- معا- اعتبر محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وعضو لجنة الأسرى عن القوى الوطنية والإسلامية، بان صفقة الاسيرات جيدة وانجاز هام على مستوى التفاوض الغير مباشر مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي .

وقال خلف في بيان وصل "معا" أن التعنت الإسرائيلي الذي واكب قضية التبادل مع الجندي الإسرائيلي "جلعاد شاليط"، والذي استمر أكثر من ثلاث سنوات يؤكد أن حكومة الاحتلال ماضية بتطرفها وتصلبها في هذه القضية كجزء من سياسة هذه الحكومة اليمينية المتطرفة والذي تريد انجاز هذه الصفقة بأقل عدد ممكن من الإفراجات عن الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح خلف أن أكثر من 11 ألف أسير داخل سجون الاحتلال وأكثر من 400 معتقل محكوم عليهم أحكام عالية لم يدفعوا ضمير العالم والدول ذات التأثير للضغط على حكومة الاحتلال للاستجابة لشروط هذه الصفقة بالإفراج عن العدد المطلوب من الأسرى وبالمقابل أصبح شاليط احد أهم بنود جدول أعمال الزعماء والرؤساء العرب وغير العرب.

ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية للتمسك بالأعداد المطلوبة من الأسرى الفلسطينيين ومن ذوى الأحكام العالية والنساء والأطفال، وان تكون الصفقة شاملة لجميع القوى والفصائل الفلسطينية، مؤكدا ان العالم مدعو اليوم لمشاهدة صفقة الإفراج عن "يوسف الزق"، أصغر أسير فلسطيني في العالم، من سجون الاحتلال، ويبلغ عمره عشرين شهراً، ويشهد عنجهية الاحتلال.