الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات فلسطين يبحث انجازات الفترة الماضية

نشر بتاريخ: 03/10/2009 ( آخر تحديث: 03/10/2009 الساعة: 17:28 )
جنين – معا – استنكر رياض كميل مسؤول الدائرة القانونية لاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الحادث المأساوي الذي اودى بحياة خمسة عمال فلسطينيين اثناء سعيهم وراء لقمة العيش وبعد مطاردتهم من قبل قوات الاحتلال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة جنين ضم أعضاء السكرتاريا والهيئات الإدارية للنقابات الفرعية ولجان عمالية من اجل وضع آلية عمل وبحث الانجازات التي تم تحقيقها خلال الفترة السابقة .

و تحدث عن الأوضاع السياسية والاقتصادية التي يعيشها الشعب الفلسطيني مؤكدا على ضرورة الوحدة الوطنية الحقيقية والتي سيكون لها الأثر الأكبر في الحد من الأوضاع التي نعاني منها سواء على الصعيد السياسي والاقتصادي وحتى الاجتماعي .

وأكد المجتمعون على ضرورة ان تضع السلطة الوطنية الفلسطينية نصب أعينها وضع خطة تشغيلية للعمال وخاصة أنهم يشكلون قطاعا واسعا من الشعب الفلسطيني ويعانون من البطالة والفقر والارتفاع الفاحش بالأسعار .

وتطرق المجتمعون الى ضرورة تكثيف الزيارات الميدانية خلال الفترة القادمة للتواصل مع العمال والاطلاع على مشاكلهم عن كثب والعمل على حلها . وكذلك عقد الورش التثقيفية لتعزيز المعرفة لدى عمالنا بالقوانين والحقوق والواجبات التي تهمهم .