الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو زنيد تطلع وفدا من الرئاسة على أوضاع المرأة المقدسية

نشر بتاريخ: 04/10/2009 ( آخر تحديث: 04/10/2009 الساعة: 11:03 )
القدس- معا- أطلعت عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح جهاد أبو زنيد رئيسة الهيئة الإدارية للمركز النسوي وفدا من وحدة شؤون القدس في الرئاسة الفلسطينية على نشاطات المركز والمشاريع التي ينوي المركز تنفيذها خلال الفترة القادمة".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من وحدة شؤون القدس بمقر الرئاسة الفلسطينية لمقر المركز النسوي في مخيم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال القدس".

وأكدت النائب أبو زنيد للوفد الضيف على أن المركز يضع على رأس أولوياته المرأة اللاجئة ويعمل بشكل طاقاته على الرقي بواقعها المعاش ومستواها التعليمي، فيما قدمت النائب أبو زنيد شرحا مفصلا عن وضع المركز واحتياجاته والدورات التي ينوي إقامتها في الفترة القادمة.

ووضعت النائب ابو زنيد الوفد في صورة المعاناة الحقيقية التي تعاني منها المرأة اللاجئة خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها مخيم شعفاط من مضايقات من قبل الإحتلال وسياسة التمييز "العنصري" التي يمارسها في مدينة القدس بشكل عام.

وقالت "إن المركز أعلن عن دراسة تحديد احتياجات النساء في مخيم شعفاط وبلدتي حزما وعناتا وخرجت بتوصيات ونتائج يعتزم المركز تنفيذ دورات ومشاريع تستهدف المرأة واحتياجاتها لتعزيز مكانتها في المجتمع، والقيام بواجباتها، مؤكدة "أن الأولوية لدى المركز تكمن في التركيز على التحصيل العلمي لدى المرأة".

بدوره أكد الوفد على إعجابه بنشاطات المركز، مؤكدا" أن وحدة شؤون القدس تهتم بالمراكز والمؤسسات المقدسية الفاعلة".

وفي نهاية الزيارة رافقت النائب أبو زنيد الوفد الضيف بجولة تفقدية في أقسام المركز، والقسم الجديد التابع للمركز الذي سيتم افتتاحه في حفل رسمي خلال الفترة المقبلة".