الجمعة: 12/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. الفرا يبحث مع وفد الـ (UNDP) الإجراءات الخاصة لبناء 122 وحدة سكنية لأصحاب البيوت المدمرة بخان يونس

نشر بتاريخ: 05/04/2006 ( آخر تحديث: 05/04/2006 الساعة: 18:09 )
خان يونس - معا-بحث الدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس مع وفد الـ (UNDP) كافة الإجراءات والاستعدادات الفنية والإدارية الخاصة بمشروع إنشاء 122 وحدة سكنية جديدة المزمع انشاؤها لأصحاب البيوت التي دمرت خلال انتفاضة الأقصى .

وبين الفرا خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه اليوم، بحضور دائرة التخطيط وإدارة المشاريع بالمحافظة، أن المستفيدين من المشروع هم من تدمرت منازلهم من غير اللاجئين فيما سيتم وضع الآليات ذات الأولوية للتدقيق في أسماء المنتفعين ودارسة حالاتهم طبقاً للمعايير المطروحة من قبل الجهات المختصة، إلى جانب مراعاة الأبعاد العمرانية للمشروع ومدى ملائمته بما يلبي الاحتياجات من المرافق العامة و البنى التحتية، مشيراً إلى أهمية المناطق المطروحة والمراد تخصيصها لبناء الوحدات السكنية والتي ستحظى تمويلاً يابانياً.

ونوه الفرا إلى أن هناك مشروعاً آخر تزمع وكالة الغوث تنفيذه قريباً لإنشاء حي سكني لأصحاب البيوت المدمرة من اللاجئين على مساحة 870 دونماً خصصتها السلطة الوطنية للوكالة شمال غرب المخيم.

وأشار إلى أن المحافظة تواصل مع الجهات المنفذة والممولة اتخاذ الخطوات الأولية للبدء بتنفيذ عدة مشاريع سكنية وذلك من خلال العمل على تأهيل البنية التحتية اللازمة لإقامة هذه المشاريع وتوفير مساحات الأراضي اللازمة لها محاولةً تجاوز كافة العقبات التي تعرقل تنفيذ المشاريع الذي بدورها ستساهم في تخفيف معاناة المتضررين التي امتدت لسنوات .

وأوضح المحافظ أن هذا المشروع يعد جزءاً من سلسلة المشاريع الإسكانية الهادفة إلى توفير الوحدات السكنية لأصحاب البيوت التي دمرها الاحتلال في المحافظة.

على صعيد أخر ناقش الفرا مع وفد الـ (UNDP) وممثلي عن سلطة المياه الفلسطينية بحضور رئيس بلدية خان يونس و دائرة التخطيط وإدارة المشاريع بالمحافظة ، التصميم التفصيلي الخاص بمشروع محطة المعالجة و مشروع الصرف الصحي ككل مع متابعة وبحث الروافد التمويلية اللازمة لإتمام المشروع .