الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني الصغير يصل العاصمة اليمنيه صنعاء بعد مشقة وطول عناء

نشر بتاريخ: 06/10/2009 ( آخر تحديث: 06/10/2009 الساعة: 17:54 )
صنعاء – معا - خالد القواسمي - وصلت بحمد الله بعثة منتخبنا للناشئين تحت 16 سنة الى العاصمة اليمنية صنعاء بعيد مرورها واستقبالها في الاردن من جانب يوسف لافي رئيس لجنة المنتخبات واطمئنانه على افراد البعثة واجراءه الاتصالات اللازمة لتأمين وصول الوفد الى العاصمة صنعاء مرورا بجمهورية مصر العربية للمشاركة في تصفيات آسيا للناشئين ضمن المجموعة الثالثة التي تضم كل من (اليمن ، العراق ، قطر ،سوريا ،بوتان ، فلسطين).

وعلى مدار اربع وعشرون ساعة متواصله من الحراك والتنقل بين المعابر والمطارات حطت رحالها على ارض اليمن السعيد الساعة الخامسة فجر يوم الثلاثاء وكان في مقدمة مستقبليها هاني عويضة السكرتير الثاني في السفارة الفلسطينية وصالح حسن السكرتير الثاني في السفاره ومن الجانب اليمني حظيت باستقبال رسمي من جانب الاتحاد اليمني لكرة القدم ممثلا بمدير العلاقات العامة في الاتحاد محمد البهلولي والحكم الدولي المتقاعد محمد نعمان اللذان رحبا بالجميع وعملا على تسهيل مهمة الدخول مع تأمينهم حافلة للاعبين وأخرى لرئاسة الوفد .

من جانبه عبر محمد خليل ابو حلتم رئيس الوفد الفلسطيني عن شكره العميق للسفارة الفلسطينية على حسن استقبالها واهتمامها الكبير بالبعثة وافرادها كما واشاد بالاتحاد اليمني لكرة القدم على حسن الضيافة والاستقبال ناقلا لهم تحيات اللواء جبريل الرجوب ومجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني.
كما واطمئن اللواء جبريل الرجوب على اوضاع اللاعبين والاداريين حاثا اياهم على بذل كل جهد مستطاع ونقل الصورة الحضارية التي تليق بتضحيات ونضالات شعبنا الفلسطيني معتبرا في ذات الوقت أن المشاركة في التصفيات تأتي ضمن سياسة الاتحاد للتفاعل الايجابي مع المجتمع الرياضي العربي والدولي لزيادة وتنمية وصقل المواهب واكتساب الخبرات وتعريف العالم بالمعاناة التي تعترض طريق الرياضيين الفلسطينيين.

وتجدر الاشارة الى أن البعثة تضم واحد وعشرون لاعبا برئاسة محمد خليل ابو حلتم ومحمود جراد مديرا اداريا ومهند عمر مديرا فنيا وحسن الشعار مدربا لحراس المرمى ونهاد الزغير مدرب وخليل شما مدربا للياقة البدنية وفازع صوالحة اخصائي العلاج الطبيعي واحمد الحزين مسؤول اللوازم وخالد القواسمي اعلامي .

وحسب البرنامج المعد من جانب الاتحاد اليمني أجرى المنتخب اولى تدريباته على الملعب الظرفي المعشب في العاصمة صنعاء .
من ناحية اخرى تواجه اللاعبين مشكلة التأقلم مع حالة المناخ والطقس في الجمهورية اليمنية لارتفاع الضغط الجوي ونقصان الاكسجين ارتفاعها عن مستوى سطح البحر بواقع ثلاثة الآف قدم مما ينعكس بالسلب على اللاعبين ومن شأن ذلك ان يستنزف قوى اللاعبين مع شعور بضيق النفس وحدوث تشققات في منطقة الفم .

وعلى صعيد اللاعبين فالمعنويات التي يتمتعون بها عالية مؤكدين عزمهم على تقديم أفضل مالديهم واظهار مستوى يليق بالكرة الفلسطينيبة واستعدادا لخوضه اللقاء الاول مع نظيره القطري على ملعب الميريسي الساعة الثالثة بتوقيت القدس الشريف والرابعة بالتوقيت اليمني .