الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نابلس- ورشة عمل حول دراسة الاحتياجات في المجتمع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 07/10/2009 ( آخر تحديث: 07/10/2009 الساعة: 09:15 )
نابلس- معا- نظمت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في نابلس ورشة عمل بعنوان " تحديد ودراسة الاحتياجات في المجتمع الفلسطيني".

وحضر الورشة 40 شابا من متطوعي المؤسسة وهم طلاب في الجامعات حيث بدأت الورشه بتعريف عام بدراسة الاحتياج في المجتمع وطرق تحديد هذه الاحتاجات ووضعها ضمن اولويات ومن ثم تم الحديث عن التصنيفات في دراسة الاحتياج على مستوى المجتمع الفلسطيني وخصوصا في محافظة نابلس، ودراسة لاحتياج بعض المواضيع على مستوى المحافظة.

من جهته تحدث حازم صلاحات مدير المؤسسه ومحاضر الورشة عن اهميه طرح مثل هذه المواضيع مع الشباب لوضع الشباب امام مسؤولياتهم تجاه مجتمعاتهم، مؤكدا ان الورشه كانت ناجحه جدا لاهمية موضوعها وانجذاب الشباب المستهدف نحو نشاطهم الدائم لخدمة المجتمع.

عبدالله خطاطبه منسق النشاطات في المؤسسه تحدث عن سلسله من ورشات العمل التي تنفذها المؤسسه ضمن مواضيع مختلفة، مؤكدا ان الشباب بحاجة ماسة الى مثل هذه المواضيع، داعيا كل الشباب في المحافظة المشاركة الدائمة في مثل هذه المواضيع، مضيفا ان الشباب هم اساس المجتمع الفلسطيني ويجب على الجميع العمل سويا لتنمية وتفعيل دور الشباب في المجتمع الفلسطيني.