الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز فنون الطفل الفلسطيني يدعو المؤسسات الدولية لإدانة انتهاكات الاحتلال بحق الطفولة

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 09:21 )
الخليل- معا- دعا مركز فنون الطفل الفلسطيني في مدينة الخليل المؤسسات والمنظمات الدولية التي تعنى بحقوق الأطفال و الإنسان إلى إدانة إسرائيل لانتهاكاتها الجسيمة بحق الطفولة الفلسطينية و ما ترتب عليه من إلحاق الأذى النفسي بمئات الأطفال .

جاء ذلك خلال لقاء المركز بعدد من المهتمين بشؤون الاطفال في الخليل امس بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني والذي يصادف في الخامس من نيسان من كل عام .

من جانبه قال سميح أبو زاكية مدير المركز بأن ما تعرض له الأطفال في فلسطين هو مأساة إنسانية و كارثة بحق الطفولة في العالم و في الوقت الحالي "نضع كل جهدنا من أجل أن يعيش الأطفال حياتهم الطبيعية فهم صناع المستقبل الفلسطيني".

وحول الانتهاكات الإسرائيلية أضاف ابو زاكية بأن ما يتعرض له الأطفال الفلسطينيون يعتبر من الانتهاكات الجسيمة و الخطيرة حسب المواثيق الدولية و مخالفا للشرائع السماوية التي تعتبر حق الأطفال في الحياة حقا مقدسا ولا يجوز الاعتداء على هذا الحق لأي سبب من الأسباب.

وحول الحماية الدولية لأطفال فلسطين قال أبو زاكية" بأن العالم المتحضر مطالب و في ظل اعتماد اتفاقية حقوق الطفل الدولية بأن يتوجه إلى الاحتلال الإسرائيلي بضرورة وقف الانتهاكات لهذه الإتفاقية".

واكد مركز فنون الطفل الفلسطيني على احترام الشعب الفلسطيني لهذه الإتفاقية مطالبا المجتمع الدولي بالحماية الدولية للاطفال.