الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى الفتحاوي بخان يونس يصدر العدد الثاني من مجلة الكوفية

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 10:52 )
خان يونس- معا- أصدر الملتقى الفتحاوي لأبناء عائلة الفرا العدد الثاني من المجلة الشهرية الخاصة بالملتقى والتي تحمل إسم " الكوفية " وتقع في أربع وعشرين ورقة من النوع الفاخر حيث أشرف عليه نخبة من المختصين.

وشمل العدد مجموعة من الكتابات الأدبية بعد الافتتاحية منها تقديم رسالة الملتقى وجهت إلى جيل الشباب باعتبارهم عماد الأمة ومستقبلها المشرق، إلى جانب ذكر محطات مضيئة في حركة فتح على درب التحرير والاستقلال .

وبين العدد أن ما حدث في سجن أريحا هو عدوان ثلاثي بهدف تسليم القائد أحمد سعدات والمناضل فؤاد الشوبكي وآخرين كانوا معهم، وقام العدد بطرح أبعاد الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعتبر السبب الرئيسي في إنتشار المشاكل العائلية في خان يونس وتداعياته السلبية على حياة المواطنين.

وتم تقديم خواطر شعرية عن الوعد المفقود في إشارة إلى تأخر إستلام الموظفين رواتبهم، إلى جانب طرح تاريخ مدينة القدس منذ الأزل ، فضلاً عن الطرق الصحية السليمة في التعامل مع الزائدة الدودية، وأخطاء وسنن مهجوره لدى عامة المسلمين في إتباع تعاليم الدين الإسلامي واختتم بإستراحة ترفيهية .

ومن جهته أكد فادي الفرا المنسق العام لأعمال الملتقى أن اللجنة التنفيذية قامت بتشكيل عدد من اللجان الفرعية والرئيسية لتسيير أعمال الملتقى موضحا في السياق ذاته أن هذه اللجان تعمل في بوتقة واحدة لتكريس الأهداف العامة والخطط الرئيسية للنهوض بواقع الشباب في مدينة خان يونس، مشيراً إلى أهداف الملتقى الرامية إلى جمع شمل أبناء الحركة وتوعيتهم بمبادىء وأهداف العمل النضالي الحقيقي بعيدا عن الترهات السياسية غير المقبولة على الشعب الفلسطيني .

وأكد الفرا على عزم الملتقى المتواصل في تنفيذ البرامج والندوات التثقيفية في مدينة خان يونس بهدف تثقيف وتوعية المواطنين بخطورة الظواهر الغريبة والخارجة عن العادات والتقاليد, مشدداً على ضرورة حماية الشباب عبر برامج التوعية والتثقيف والدمج والتشبيك في الحياة السياسية والإجتماعية.