الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الفلسطيني لدى الإمارات يؤكد على أن ما يحدث في فلسطين تداول للسلطة وليس هزيمة لأحد

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- أكد سفير فلسطين في الإمارات العربية المتحدة خيري العريدي خلال احتفال السفارة الفلسطينية بالإمارات بيوم الأرض أمس أن ما يحدث في فلسطين إنما هو تداول للسلطة وليس هزيمة لأحد.

وتحدث العريدي عن الوضع الراهن التي تمر به القضية الفلسطينية والانتخابات التشريعية الفلسطينية مشيدا بشفافيتها مؤكدا على وحدة صف الشعب الفلسطيني.

واستذكر العريري الشهداء الأبطال وعلى رأسهم القائد الرمز أبو عمار والشيخ احمد ياسين وأبو على مصطفى وأعضاء اللجنة المركزية حيث قدم الشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة على وقوفها دائما السباق بجانب الشعب الفلسطيني مستذكرا الشيخ زايد رحمه الله ومن ثم أبناءه حاملي نفس الرسالة اتجاه الشعب الفلسطيني.

وانطلقت فعاليات أيام الثقافة في الخامس من الشهر الحالي لتستمر حتى السابع منه تحت رعاية سفير الدولة الفلسطينية على أرض النادي الثقافي العربي في إمارة الشارقة.

وبدأ حفل انطلاق الفعاليات بتلاوة آية من الذكر الحكيم تلاها السلام الوطني الفلسطيني والإماراتي ثم الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء الفلسطينيين الأبرار.

وتخلل الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات الإماراتية والسفير الفلسطيني ,م. محمود أبو شاويش ونائب قنصل دولة فلسطين وعدد غفير من الجالية الفلسطينية قصيدتين من الشعر لأحد الشعراء الإماراتيين وعروضا للدبكة الشعبية وأغاني وطنية لفرقة الدلعونا.

وتضمن برنامج الأيام الثقافية الفلسطينية الذي يمتد ثلاثة أيام العديد من الأنشطة وهي : افتتاح معرض الفنان التشكيلي د.عبد الكريم السيد تحت عنوان (مدن فلسطينية) ومعرض التراث الفلسطيني.

كما يتضمن البرنامج أمسية شعرية يحيها الشاعران:- إبراهيم محمد إبراهيم و على العامرى وعروضا لفرقة دلعونا على المسرح الخارجي بالإضافة إلى صالونا ثقافيا وحفل فني لفرقة البيادر.

وتنتهي فعاليات البرنامج بعرض فيلم ناجى العلى يوم الجمعة وأمسية للكاتب حسن أبو دية, بعنوان (قراءات أدبية ) وعرضا لفرقة مجموعة إنسان الموسيقية .