الثلاثاء: 16/07/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
23 شهيدا وعشرات الجرحى بغارة إسرائيلية على مدرسة للأونروا بالنصيرات

نقابة العاملين في قطاع الكهرباء تعقد مؤتمرها العام الثاني في اريحا

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 15:30 )
اريحا- معا- عقدت النقابة العامة للعاملين في قطاع الكهرباء في فلسطين مؤتمرها العام الثاني في قاعة طواحين السكر في مركز تنمية الطفولة في مدينة اريحا تحت رعاية بلدية اريحا وبنك الاسكان للتجارة والتمويل بحضور رئيس البلدية المحامي حسن صالح ونائب المحافظ ماجد الفتياني وعضو المجلس التشريعي علي رومانين ورئيس النقابة كمال عنفوص وعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات .

وقال رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ان عقد هذا المؤتمر في مدينة اريحا بمثابة رد على الهجمة الإسرائيلية الي تعرضت لها المدينة ورسالة الى الإسرائيليين ان الحياة في أريحا وباقي الوطن ستستمر.

وشدد صالح على ضرورة إنجاح العمل النقابي باعتباره جزءا من عملية نضال الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه داعيا الى الابداع والتفوق في كافة مناحي الحياة ، وان اهمية هذا المؤتمر تكمن بتنظيم جزء هام من قطاعات الشعب الفلسطيني، داعيا الى عدم الانقياد الى الصراع الداخلي وضرورة وحدة الشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني مطالبا كافة الاتحادات والنقابات في مدينة أريحا بإجراء الانتخابات تعزيزا للعملية الديمقراطية .

من جهته اشار نائب محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني الى أهمية النقابات في المجتمع الفلسطيني والدعم الذي لاقته هذه النقابات من قبل منظمة التحرير الفلسطينية لتكون خط دفاع منيع عن حقوق هذا الشعب وانجازاته مؤكدا على تعزيز دور النقابات في الحياة الفلسطينية منوها الى اهمية العاملين في هذا القطاع .

من جانبه اعلن النائب علي رومانين دعمه للنقابات العمالية والعمل على مراجعة كافة القوانين التي لم تنفذ في هذا السياق ورفع التوصيات والاقتراحات التي يتقدم بها أعضاء نقابة العاملين في قطاع الكهرباء الى الجهات المختصة لإنصافهم وإيصال حقوقهم بشكل افضل .

وقال رئيس النقابة كمال عنفوص ان النقابة أسست على اساس احتياجات العاملين المهنية والعمالية في هذا القطاع واكد على توحيد العمل المشترك وإيجاد الية موحدة لتنظيم وترخيص الكهربائيين العاملين في المهنة واخذ دور فعال لهذا القطاع والتخطيط لمستقبل افضل بما يتعلق بجوانب المهنة بالإضافة الى إيجاد الية لحل صراعات العمل ان وجدت والحاجة الى برامج التاهيل خاصة في ظل وجود 10000 الاف شخص يعملون في هذا القطاع وحماية ممتلكات المواطنين من كل مهني غير مؤهل .

واستعرض عنوص إنجازات النقابة خلال الفترة الاخيرة مؤكدا على رسالة النقابة الهادفة بالوصول الى العاملين في قطاع الكهرباء لوضع أفضل.