الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الثقافةواللجنة التحضيرية ليوم الطفل الفلسطيني تنظمان مهرجاناً احتفاليا في طولكرم

نشر بتاريخ: 06/04/2006 ( آخر تحديث: 06/04/2006 الساعة: 20:34 )
طولكرم - معا - نظمت وزارة الثقافة بالتنسيق مع اللجنة التحضيرية ليوم الطفل الفلسطيني في محافظة طولكرم مهرجانا احتفاليا بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني وذلك على ملاعب كلية فلسطين التقنية خضوري .

حضر المهرجان كل من رأفت بلعاوي القائم بأعمال محافظ طولكرم والشاعر عبد الناصر صالح مدير عام وزارة الثقافة لمحافظات الشمال وعبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة وعدنان محمود رئيس قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية و الشعبية و المراكز الثقافية و المكتبات العامة و مكتبات الاطفال والف طالب و طالبة من مختلف المراحل الدراسية .

واعرب بلعاوي عن تقديره للقائمين على هذا المهرجان و لفرقة الكتاب المقدس التي اجتازت الحواجز الاحتلالية للوصول الى محافظة طولكرم التي تعاني من الحصار و العدوان المستمر الذي اثر سلبا على الأطفال لادخال البهجة و السرور على نفوس اطفال المحافظة .

و قالت ديانا سمعان رئيسة فرقة الكتاب المقدس" تأسست الفرقةمنذ بداية الانتفاضة من أجل رسم البسمة على شفاه الاطفال التي سرقها الاحتلال وجابت مختلف محافظات الضفة لتقديم العروض الشيقة كعروض الدمى التي تساعد الاطفال على التفريغ النفسي".

وقدمت الفرقة عرضاً مسرحيا ترفيهيا شمل المهرج و الساحر والعاب ترفيهية متنوعة نالت اعجاب الاطفال .

ودعا صالح الهيئات و المنظمات الدولية المهتمة بشؤون الاطفال التدخل فوراً لوقف الكارثة الانسانية بحق الشعب الفلسطيني و أطفاله مؤكداً أن السلطة الوطنية اتبعت نهجا حضاريا في التعامل مع الاطفال حيث اصدرت قانوناً خاصا بهم يضمن حقوقهم و تنشأتهم على اسس وطنية و قومية ودينية و الولاء لفلسطين.

واشار صالح الى مئات الاطفال الذين يقبعون في سجون الاحتلال في ظروف معيشية صعبة للغاية داعياً الى ضرورة الافراج عنهم جميعاً .