الثلاثاء: 16/08/2022

وفد بلدية قلقيلية يلتقي الرئيس أبو مازن ويطالبه بالعمل على اطلاق سراح رئيس البلدية المنتخب وجيه قواس

نشر بتاريخ: 25/06/2005 ( آخر تحديث: 25/06/2005 الساعة: 21:33 )
رام الله -معا-التقى وفد من مجلس بلدية قلقيلية المنتخب اليوم السبت الموافق 25/6 مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في مقر الرئاسة بمدينة رام الله .
وقال نائب رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري الذي ترأس الوفد لوكالة معا الاخبارية المستقلة , ان اللقاء كان ايجابيا وبناء".

وأوضح المصري أننا طالبنا باسم المجلس البلدي المنتخب الرئيس أبو مازن , بايلاء قضية رئيس بلدية قلقيلية المنتخب الشيخ الأسير وجيه قواس أهمية خاصة خلال المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي , خاصة وأنه يعاني من مرض في القلب وارتفاع في ضغط الدم , وقد أمضى مدة ثلاثة وثلاثين شهرا في الاعتقال الاداري حتى الآن ولم توجه له أي تهمة , كما جددت سلطات الاحتلال الاسبوع الماضي , مدة اعتقاله الاداري للمرة السابعة لمدة أربعة أشهر أخرى .

وأضاف المصري , طالبنا الرئيس أبو مازن أيضا بالعمل على الغاء وشطب الديون المتراكمة على بلدية قلقيلية لوزارة المالية وقيمتها ( 18 ) مليون شيكل ,خاصة وأن مدينة قلقيلية لها خصوصيتها وظروفها الاستثنائية , وتعاني كثيرا بفعل جدار الفصل العنصري وتعتبر من المناطق المنكوبة .

ووعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن , بوضع قضية الأسير وجيه قواس رئيس البلدية المنتخب على سلم أولوياته خلال المفاوضات المقبلة مع الجانب الاسرائيلي , طبقا لما أكده الصيدلاني هاشم المصري نائب رئيس البلدية الذي أضاف , أن الرئيس أبو مازن وعد بدراسة موضوع الديون المتراكمة على البلدية لوزارة المالية والعمل على ايجاد آلية لترتيب هذه الديون .

وكان الرئيس محمود عباس أبو مازن , التقى اليوم في مقره بالمجالس البلدية والمحلية المنتخبة في وسط وشمال الضفة الغربية , نظمته هيئة التوجيه السياسي والوطني في الضفة الغربية , لتوثيق عرى التعاون وتبادل الخبرات بين السلطة الوطنية الفلسطينية والمجالس المنتخبة .