الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب النجار نائبا لرئيس الاتحاد العربي للبيولوجيا والطب المخبري

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 10/10/2009 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- انتخبت الهيئة العامة للاتحاد العربي للبيولوجيا السريرية والطب المخبري ممثل فلسطين في الاتحاد نقيب الطب المخبري أسامة النجار نائبا لرئيس الاتحاد.

وقد جرت هذه الانتخابات في الاجتماع الدوري الذي عقده الاتحاد بكامل هيئته في العاصمة البنانية بيروت في الفترة من 1-5/10/2009 وتم أيضا في هذا الاجتماع انتخاب مكتب تنفيذي جديد للاتحاد يرأسه الدكتور عماد عيتاني من لبنان، ويذكر أن فلسطين حصلت على عضويتها في هذا الاتحاد عام 1997 ممثلة بنقابة الطب المخبري الفلسطينية.

وتم في اجتماع المكتب التنفيذي التأكيد على قراره السابق في العاصمة الجزائرية بمنح نقابة الطب المخبري مبلغ 4500 فرنك سويسري لبرنامج التعليم المستمر لأعضاء النقابة والتأكيد على مشاركة عربية واسعة في مؤتمر النقابة السادس المنوي عقده في شهر آذار من عام 2010 في القدس برعاية الاتحاد العربي والاتحاد الدولي.

يذكر أن نقابة الطب المخبري قد شاركت في فعاليات المؤتمر العربي الثاني عشر ببيروت بوفد قوامه 47 عضوا من نقابة الطب المخبري يرأسه نقيب الطب المخبري اسامة النجار وقد شاركت فلسطين بعدة أوراق علمية في هذا المؤتمر العربي الدولي، هذه الأوراق والأبحاث العلمية التي أكد د. كريستيان حداد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر على مستواها العالي ومهنيتها ودقتها مؤكدا أنها توازي ما قدم من أبحاث على مستوى دول العالم.

وفي نفس السياق أيضا فاز الدكتور محمود سرور رئيس اللجنة العلمية لنقابة الطب المخبري بجائزة أفضل بوستر عن بحثه الذي قدمه في المؤتمر وقد تم منحه جائزة تقديرية في الحفل الختامي.

وفي الحفل الختامي للمؤتمر قدم نقيب الطب المخبري درعا تقديرية لنقابة أصحاب المختبرات في لبنان على تنظيمها المميز والناجح للمؤتمر العربي الثاني عشر وقدم أيضا لرئيس الاتحاد العربي علما للالتحاد العربي يضم شعار الاتحاد ومن حوله أعلام الدول العربية وألقى كلمة شكر فيها نقابة أصحاب المختبرات في لبنان على حسن الضيافة والاستقبال الذي لقيه الوفد الفلسطيني في بيروت.