الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد مواطن واصابة جنديين اسرائيليين في اعقاب اقتحام الجيش الاسرائيلي لمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 07/04/2006 ( آخر تحديث: 07/04/2006 الساعة: 06:20 )
نابلس - معا - استشهد المواطن وفا ميسرة يعيش 22 عاما برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي اقتحم مدينة نابلس فجر اليوم الجمعة وسط اطلاق نار مكثف.

كما واصيب ثلاثه من اقرباء الشهيد بجروح مختلفه وهم: فتح الله يعيش وعبد فتح الله يعيش وطارق فتح الله يعيش.

من جهته اعترف الجيش الاسرائيلي باصابة اثنين من جنوده نتيجة الاشتباكات مع مسلحين فلسطينيين في اللحظات الاولى للاقتحام.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال الاسرائيلي منعت سيارات الاسعاف من الوصول الى منطقة عين الصبيان لنقل المصابين مما ادى الى استشهاد احدهم نتيجة اصابته بعدة رصاصات في صدره.

وقال فراس خضر سائق سيارة اسعاف تابعة للجان الرعاية الصحية لـ"معا" أن جنود الاحتلال اجبروه على المرور على أسلاك مدببة كانوا يضعونها على الارض مع انه كان يحمل جريحا في سيارته لنقله الى المستشفى مما ادى الى اعطاب كافة عجلات السيارة .

وأضاف خضر أن محاولاته لدى جنود الاحتلال باءت بالفشل في نقل الجريح الذي كان يعاني من اصابة في يده ودمه ينزف واستمر الجنود بحجزه لاكثر من ساعة قبل ان يسمحوا له بالمرور .

واوضح مراسلنا ان افراد عائلة يعيش التي تسكن منطقة عين الصبيان اشتبهوا بتحركات في محيط منزلهم معتقدين بوجود لصوص في محيط المنزل وعندما خرجوا لاستيضاح الامر تفاجئوا بالقوات الخاصة الاسرائيلية تطلق النار باتجاههم مما ادى لاصابة اربعة منهم.

وافادت مصادر فلسطينية ان تاخير وصول سيارات الاسعاف بسبب منع الجيش الاحتلال لها ادى الى استشهاد الشاب يعيش نتيجة اصابته بعدة رصاصات في صدره.

على الصعيد نفسه اقتحم الجيش الاسرائيلي عمارة الصوصة غرب المدينة وداهم منزل عضو المجلس التشريعي الشيخ ياسر منصور .

وكانت عشرات الاليات الاسرائيلية اقتحمت مدينة نابلس الليلة الماضية لليوم الثالث على التوالي من عدة محاور رئيسية من بينها شارع القدس شرق نابلس ومنطقة بيت ايبا غربا.

وقالت مصادر فلسطينية لـ"معا" أن قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت بعملية تفتيش سيارات الاسعاف حيث أقامت حاجزا لها بالقرب من مستشفى رفيديا بالمدينه واعاقت مرورها .

وأصيب الشاب عدنان ياسين( 26 عاما) وهو من افراد الشرطة الفلسطينية بجروح متوسطة الليلة الماضية عندما كان يطارد مجموعة من اللصوص كانوا يحاولون سرقه منزل المواطن نهاد المصري بالمدينة.

وقالت المصادر أن الجيش الاسرائيلي طارد عدد من أفراد الشرطة الفلسطينية في شارع عصيرة وسط المدينة بينما كانوا في مهمة القاء القبض على اللصوص الذين تمكنوا من الفرار .

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب أحمد محمد مقطور( 17عاما) من منطقة عسكر شرق نابلس بعد ان داهم جنود اسرائيليون منزله .