الجمعة: 12/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيوخي يدين إدخال قوات الاحتلال مواد بناء لصحن الحرم الإبراهيمي الشريف

نشر بتاريخ: 07/04/2006 ( آخر تحديث: 07/04/2006 الساعة: 09:14 )
نابلس- معا- دان مسؤول ملف مواجهة الجدار والاستيطان عزمي الشيوخي قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي و المستوطنين بإدخال مواد بناء إلى صحن الحرم الإبراهيمي الشريف .

واوضح الشيوخي في بيان وصل"معا" نسخة عنه ان الاحتلال الاسرائيلي يخطط لاقامة غرفة خاصة بالمستوطنين في صحن الحرم الابراهيمي مشدداً ان بناء واقامة هذه الغرفة يشكل اعتداءً سافراً على قدسية ومعالم الحرم الإبراهيمي واسلاميته، ويعتبر تطوراً جديداً نحو تهويده واعتداء على مشاعر وحقوق المسلمين, مؤكداً ان الحرم الابراهيمي هو مسجد فلسطيني عربي وخالص للمسلمين .

وناشد الشيوخي المؤسسات الدولية الإنسانية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والاسرة الدولية للتدخل العاجل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في الحرم الابراهيمي والمسجد الاقصى وفي كافة المقدسات الاسلامية في فلسطين, مشيراً ان الخطوات العملية لتقسيم وتهويد واسرلة الحرم الابراهيمي الشريف قد باشر الاحتلال في تنفيذها في اعقاب مجزرة الحرم الابراهيمي الشريف التي ارتكبها الاحتلال قبل حوالي اثنى عشر عاماً معتبراً الاجراءات الاسرائيلية مَنحْ وهدايا ومكافئات للمستوطنين المجرمين على حساب شعبنا الضحية الذي يدفع ثمن البلطجة الاسرائيلية من دمائه ومعاناته المستمرة .

وثمن الشيوخي اهتمامات ومتابعات وإجراءات محافظ الخليل عريف الجعبري في مواجهة الممارسات الإسرائيلية الهادفه لتهويد الحرم الابراهيمي وقلب مدينة الخليل .