الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البردويل لمعا: لا قرار نهائي لدى حماس بارجاء الحوار وندرس مجموعة افكار

نشر بتاريخ: 10/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 08:29 )
بيت لحم- تقرير معا - قال القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل انه لا يوجد قرار نهائي لدى الحركة بتاحيل التوقيع على اتفاق المصالحة المقرر في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وقال البردويل لوكالة معا ان المشاورات ماتزال جارية داخل قيادة الحركة حول الافكار التي تم مناقشتها مع القيادة المصرية وان وفد الحركة توجه الى دمشق للتشاور والرد على هذه الافكار لكن لا يوجد قرار نهائي بتاجيل المصالحة.

وقال "ان قيادة حماس ابلغت القيادة المصرية صعوبة موقفها في التوقيع على اتفاق مصالحة وطنية في الموعد المعلن في السادس والعشرين من الشهر الجاري" .

ورفض البردويل الافصاح عن طبيعة هذه الافكار واكتفى بالقول ": ان جزءا من هذه المشاورات تمحور حول امكانية تاجيل الحوار بعد عيد الاضحى نظرا لما اسماه الحالة المزاجية لقادة الحركة والشعب الفلسطيني على خلفية تداعيات تاجيل التصويت على قرار جولدستون".

واضاف ان ما جرى بيننا وبين المصريين هو تبادل افكار ".

وكان الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم قال ان الحركة تدرس مقترحا مصريا يرجيء التوقيع على اتفاق المصالحة الى وقت لاحق استجابة لطلب تقدمت به الحركة بهذا الشان .

وقال برهوم ان القاهرة اعربت عن تفهمها لرغبة حماس بارجاء التوقيع على الاتفاق، فيما نقلت فضائية الجزيرة عن مصادر من الحركة بانه تقرر ارجاء التوقيع الى ما بعد عيد الاضحى المبارك ، وهو ما لم توكده مصر او الاطراف ذات العلاقة

واكد عضو الحركة اسماعيل رضوان ان قرار المصالحة قرار استراتيجي لدى حركة حماس الا ان الظروف التي نشات عقب ارجاء السلطة النظر في تقرير غولدستون تستدعي ارجاء موعد التوقيع الى وقت لاحق .