الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "جهود" تعقد دورات تدريبية في المهارات الريادية

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 12:04 )
رام الله - معا - بدأت مؤسسة "جهود" بعقد دورات تدريبية في "المهارات الريادية" والتي تركز على كيفية البدء بمشروع ذاتي لـ40 شابا وشابة في محافظات القدس ورام الله وأريحا.

وتتضمن الدورة 120 ساعة تدريبية موزّعة على خمسة مواضيع مختلفة، كما سيشمل التدريب زيارات ميدانية وعرض فيلم "قصص نجاح" لشباب بدأوا مشوارهم بمشاريع ذاتية صغيرة واصبحوا فيما بعد رجال اعمال.

واوضحت المؤسسة ان الدورة تهدف لتطوير مهارات الشباب الريادية والمعلوماتية لتمكينهم من البدء بأول خطوة نحو انشاء مشاريعهم الخاصة، وتشجيعهم على المبادرة بالبدء بعمل ذاتي، الامر الذي سيؤدي الى المساهمة في خلق فرص عمل وبالتالي تقليل نسبة الفقر والبطالة في مجتمعاتهم.

ويقوم بعملية التدريب مجموعة مؤهلة من المدربين المعتمدين بإشراف المدرب المعتمد والخبير الدولي سامر سلامة، الذي اشرف سابقا على تدريب المدربين وخاصة طرق التدريب النشط بالمشاركة هذه الطريقة التي تعطي كامل الفرصة للمتدرب للتفكير الإبداعي في طرح المشكلة والعمل على معالجتها بمشاركة الجميع.

ومن الجدير ذكره أن هذه الدورة تندرج ضمن المرحلة الثالثة والاخيرة من مشروع "احتضان رجال الاعمال الشباب لانشاء مشاريعهم الخاصة" الممول من مشروع "رواد الشباب" والمنفذ من قبل مؤسسة "جهود".