الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستعربون اطلقوا النار على احد نشطاء كتائب الاقصى بعد ان رفع يديه وسلم نفسه لهم

نشر بتاريخ: 07/04/2006 ( آخر تحديث: 07/04/2006 الساعة: 13:27 )
وكالة معا : قال الاسير الفلسطيني الجريح رائد ابو جورة 36 عام الذي يقبع في مستشفى هداسا عين كارم في افادة قدمها لمحامي نادي الاسير منذر ابو احمد يوم 5/4/2006 ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت النار عليه بعد اعتقاله ومن مسافة قريبة جداً مما ادى الى اصابته في كوع يده اليمنى وتهتك في عظام يده.

وكان الاسير المذكور قد اعتقل يوم الاثنين 3/4/2006 بعد مداهمة قوات خاصة معززة بالجنود لعمار نمر عواد في بيت ساحور وادى الى استشهاد رائد محمد حسين عبيات 31 عام من كوادر شهداء الاقصى واصابة رائد ابو جورة بجروح نقل الى مستشفى هداسا عين كارم.

وروى الاسير ابو جورة لمحامي نادي الاسير ان قوات الاحتلال اجبرته على الخروج من المكان رافعاً يديه الى الاعلى وقد امتثل لذلك وخرج الى الشارع رافعاً يداه، ثم طلب منه الجنود خلع ملابسه فقام بخلع ملابسه، ثم اقترب منه احد الجنود وقام باطلاق رصاصة على يده اليمنى في منطقة الكوع من مسافة قريبة جداً ثم بعد ذلك اقتادوه على حمالة الى مستشفى هداسا حيث اجريت له عملية جراحية.

وجدير بالذكر ان شهود عيان افادوا ان الشهيد رائد عبيات الذي كان يتواجد في نفس الموقع قد تم اغتياله بعد القاء القبض عليه.

وجاءت شهادة زميل الشهيد رائد ابو جورة لتؤكد ان قوات الاحتلال كانت تهدف الى تصفية عبيات وابو جورة وليس اعتقالهما.

واعتبر نادي الاسير ان الذي جرى هو جريمة يعاقب عليها القانون الدولي وهو اطلاق النار بهدف القتل على اسرى مجردين من السلاح وبعد القاء القبض عليهم.

وكان نادي الاسير قد طالب بلجنة تحقيق دولية في هذه الجريمة وتحميل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها.