الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الصحفي الديمقراطي يطالب بملاحقة المعتدين على الصحافيين

نشر بتاريخ: 11/10/2009 ( آخر تحديث: 11/10/2009 الساعة: 14:40 )
غزة- معا- طالب التجمع الصحفي الديمقراطي الأجهزة الأمنية في الحكومة المقالة بملاحقة ومحاسبة كل من يعتدي على الصحافيين سواء كانوا أفراداً في هذه الأجهزة أو مواطنين، محذرا من خطورة استمرار التعديات على الصحافيين وحريتهم الصحفية.

واعتبر التجمع الاعتداء على الصحافيين: أيمن سلامة من قناة القدس الفضائية من قبل عناصر في شرطة الحكومة المقالة، والصحافي فايز أبو عون مراسل صحيفة الأيام الفلسطينية، والمدير الإداري لإذاعة صوت الشعب بسام أبو عون من قبل مواطنين خلال أداء الأول لمهام عمله قرب جامعة الأقصى بغزة، استمراراً "للثقافة المتقلبة" إزاء الصحافيين، مضيفا أن هذه الإعتداءات غالباً ما تعتدي وتنتقص من حقوق الصحفي الفلسطيني، الأمر الذي انعكس على الشارع الفلسطيني ومدى احترامه للصحفي المحلي.

وطالب التجمع الصحفي الاتحاد الدولي للصحافيين والجهات الدولية الحقوقية ذات الاختصاص بالتحقيق في شهادات لشهود عيان فلسطينيين تفيد بإقدام جنود الاحتلال الإسرائيلي على التنكر بزي مصورين صحافيين أثناء تصديهم للتظاهرات الفلسطينية في مدينة القدس الجمعة الماضية.

وأكد التجمع خطورة استمرار قوات الاحتلال بهذه الجرائم على حياة وأمن الصحافيين، حيث يخلق ذلك أجواءً من الشك والريبة في عملهم وتحركاتهم.

ودعا التجمع الصحفي الصحافيين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة إلى مزيد من التآلف والتكاتف في مواجهة التعديات عليهم على جبهتي الاحتلال، والسلطات الداخلية.

وأهاب التجمع بكل الجهات الرسمية الفلسطينية في الضفة وغزة العمل الجاد والحثيث من اجل تعزيز الحريات الصحفية وإطلاق سراح كل الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين مع أهمية تجنيب الصحفيين التجاذبات السياسية