الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نتنياهو: اسرائيل لا تحفر اسفل الاقصى وتساوي بين العرب والاسرائيليين

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 14:07 )
بيت لحم- معا- دعا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو عرب الـ 48 الى عدم الانجرار وراء ما وصفه بالاكاذيب التي تصدر عن الجماعات "المتطرفة" من العرب والتي تتهم اسرائيل بأنها تقوم بأعمال الحفر تحت المسجد الاقصى.

وجاء حديث نتنياهو خلال تطرقه صباح اليوم الاثنين للاحداث التي جرت داخل القدس ومحيط المسجد الاقصى خلال الاسبوع الماضي.

واضافت صحيفة "يديعوت احرونوت" التي نشرت الخبر ان نتنياهو تطرق لهذا الموضوع في بداية الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية، واصفا ان كل ما يقال عن حفر وبناء تحت المسجد الاقصى مجرد اكاذيب وتضليل، مدعيا ان اسرائيل لا تحفر الآن ولن تحفر تحت المسجد الاقصى، وان هذه الاحاديث مجرد اكاذيب تهدف فقط لتوتير الاجواء ودفع الامور الى العنف.

واوضحت الصحيفة ان نتنياهو دعا المواطنيين العرب داخل اسرائيل للعيش بسلام ومساواة، مدعيا ان الحكومة الاسرائيلية تسعى لخلق الفرص المتساوية لكل سكان اسرائيل، وخلق الظروف للعرب لكي يكونوا مواطنيين متساويين داخل اسرائيل من كافة النواحي.

واثنى نتنياهو على قوات الشرطة الاسرائيلية وعلى قوات الأمن لما قامت به وتقوم ليل نهار للحفاظ على الهدوء داخل مدينة القدس، وكذلك في محاولاتها للتصدي لكافة المحاولات التي تهدف الى ضرب نسيج الحياة المشتركة داخل القدس على حد تعبير نتنياهو.