الخميس: 18/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

نظمها اتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية : مشاركة مميزة سنيورة في الورشة الختامية لمشروع الأيزو 22000

نشر بتاريخ: 07/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 00:08 )
رام الله - معا -شاركت شركة الحياة للصناعات الغذائية (سنيورة) في ورشة العمل التي نظمها اتحاد الصناعات الغذائية في مدينة رام الله بمناسبة اختتام مشروع الأيزو 22000، بحضور أربعة شركات للصناعات الغذائية، وممثلين عن منظمة ACDI Voca الداعمة للمشروع.

وسلم كل من السيد عدنان أبو عوض رئيس اتحاد الصناعات الغذائية والمهندس علي بدارنة ممثل برنامج الأيزو في فلسطين، وممثل منظمة "ACDI /VOCA" السيد روبرت روسنجرن؛ الجهة الراعية والداعمة للبرنامج، وبمشاركة وزير الاقتصاد الوطني السابق المهندس مازن سنقرط، شهادات الصحة والسلامة الغذائية Basic food Hygiene" " على الأفراد المشاركين وشهادات التقدير على ممثلي الشركات المشاركة.

وقال أبو عوض أن الاتحاد لعب دورا أساسيا في دعم الشركات للحصول على هذه الشهادة، كونها قد حققت متطلباتها خلال وقت قياسي، لتكون فلسطين الدولة الثانية في العالم بعد بريطانيا في الحصول على شهادة الأيزو 22000.

ولفت إلى الجهود الضخمة التي بذلتها الشركات في المراحل التنفيذية لهذا المشروع، خصوصا بعد تأهيل طاقم فلسطيني من 23 شخصا بطاقات محلية قادرة على منح شهادة الايزو للشركات الوطنية، بالإضافة إلى عدد من طلبة الجامعات.

من جهته قال السيد مجدي الشريف الرئيس التنفيذي لشركة (سنيورة) أن الشركة قد تمكنت من تحقيق قصة نجاح بحصولها على شهادة أنظمة إدارة السلامة الغذائية ISO22000 في فترة قياسية دونا عن بقية الشركات المشاركة في المشروع، لتكون السباقة والأولى في فلسطين وعلى مستوى العالم، مشيرا إلى أن الشركة قد حافظت على الشهادات العالمية (ISO9001 ونظام Haccp ) منذ عام 2001 وإلى اليوم بلا انقطاع.

ووجه الشريف رسالة شكر إلى كافة الأطراف القائمة على المشروع، مثمنا الدعم والإشادة الكبيرين اللذان تلقتهما الشركة خلال الحفل الختامي، ومؤكدا على أنجازات الشركات الفلسطينية والتي لم تكن لتحققها لولا القدرات المهنية العالية التي تتمتع بها.

وتعتبر شركة (سنيورة) للصناعات الغذائية ثاني شركة غذائية يتم التصديق عليها من قبل هيئة لويدز منذ صدور المواصفة الدولية الجديدة وأول شركة تعمل في مجال اللحوم على مستوى العالم، بعد خضوعها لتدقيق استمر أياما متواصلة من قبل فريق تدقيق تابع لهيئة لويدز للتسجيل ( Lloyds register Quality Assurance) تحت أشراف أشهر الخبراء في هذا المجال، وكما تستمد الشركة دعما ومساندة استراتيجيين من قبل الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار(ايبك) التي تصنفها ضمن أكثر استثماراتها تفوقا في مجالها.