السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعثة منتخب الناشئين تنعم بحفاوة الاستقبال في السفارة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/10/2009 ( آخر تحديث: 12/10/2009 الساعة: 18:33 )
صنعاء – معا - خالد القواسمي -استقبل القائم باعمال السفارة الفلسطينية في العاصمة اليمنية صنعاء فايز عبد الجواد واركان السفاره المستشار سعدي المحروق والمستشار عبد الفتاح السطري والمستشار وليد خريوش وصالح عايش السكرتير الثاني وهاني عويضة سكرتير ثاني والملحق الاداري معين النجار اعضاء البعثة الفلسطينية لمنتخب ناشئي فلسطين برئاسة محمد خليل ابو حلتم وقد كان في استقبالهم جميع طواقم السفارة .
وفي كلمة القاها فايز عبد الجواد اشاد بافراد البعثة وباللاعبين لما يمثلونه من مستقبل الوطن الزاهر وحاملين الرسالة الفلسطينية الى كل العالم متوجين بكل شرف وكرامة وعزة تضحيات شعبنا الفلسطيني برجولتهم وبانتمائهم وممثلين الصيحة الفلسطينية الحرة على كل الارض العربية متصدين للمشاريع التصفوية الوهمية الهادفة لسلب الحق الفلسطيني .

مؤكدا بأن اشبال فلسطين بعطائهم هم الدليل والبرهان والرد على كل من تسول له نفسه العبث بالقضية وبشعبها مفضيا شعوره بالاعتزاز والنشوة والكرامه لما يصنعه افراد منتخب الناشئين على ارض اليمن لظهورهم المشرف وتحليهم بالروح الوطنية والاخلاق العالية واصرارهم على رفع الراية الفلسطينية عاليا .

وثمن الدور الكبير الذي يلعبه اتحاد كرة القدم الفلسطيني برئاسة اللواء جبريل الرجوب وما احدثه من تغييرات جذرية وبصمة مضيئة في جبين الرياضة الفلسطينية مؤكدا في الوقت ذاته على المضي قدما في حمل رسالة القائد الشهيد ياسر عرفات والمحافظة على هذه الامانة.
وفي ختام كلمته اشاد بلاعبي واداري بعثة المنتخب لما وجده من انضباط والتزام وشعورهم بالمسؤولية الوطنية .
والقى محمد خليل ابو حلتم رئيس البعثة الفلسطينية كلمته ناقلا تحيات اللواء جبريل الرجوب ومجلس ادارة الاتحاد مقدما الشكر والثناء للقائمين على مقدرات السفارة الفلسطينية لما يقدمونه ولاهتمامهم ورعايتهم لبعثة المنتخب مما اشعر الجميع بوجودهم بين اهلهم ما أفضى الى اضفاء السعادة على محيا الجميع مشيدا بالسمعة الطيبة التي تتوارد عن السفارة الفلسطينية والدور الكبير الذي تلعبه في اداء رسالتها اتجاه ابناء الوطن الفلسطيني الكبير بعطاءه وتضحياته مختتما كلمته بتقديم الشكر للجميع ومهديا درعا تذكاريا يحمل شعار اتحاد كرة القدم الفلسطيني .

جولة سياحية
قام أعضاء بعثة المنتخب الفلسطيني بجولة سياحية في ربوع العاصمة اليمنية صنعاء بعد منحهم استراحة لمدة ثلاث ايام من جانب المنظمين شملت باب اليمن والبلدة القديمة منها لما تحظى به من تاريخ وعراقة وتكتنز بالآثار والتحف المعمارية ومنها الجامع الكبير ليعرج الجميع بعد جولتهم الاولى الى دار الحجر تلك التحفة المعمارية المدهشة التي شيدها الامام يحيي حميد الدين وبعد جولة تسوقية ادى الجميع الصلاة في جامع الرئيس الصالح الذي يمثل معلما حضاريا نموذجيا على الصعيدين اليمني والدولي .

تأجيل لقاء فلسطين وسوريا
على صعيد المباريات والتصفيات التي تجري أصدر الاتحاد الاسيوي جدولا مغايرا لما كان عليه تضمن تأجيل لقاء المنتخب الفلسطيني بنظيره السوري وترحيله الى يوم الاربعاء بدلا من يوم الاثنين نتيجة تعرض المنتخب العراقي لحالة تسمم ما استدعى الى تأجيل مبارته مع المنتخب السوري .

المدرب السوري يشكك بحادثة التسمم
شكك المدرب السوري ورئيس البعثة محمد جمعة بحادثة التسمم التي تعرض لها المنتخب العراقي وقال جمعة ان تأجيل مباراته مع المنتخب العراقي قد يكون أمرا مفتعلا وقد يكون حقيقيا متمنيا ألشفاء العاجل للجميع وأن يكون الصدق هو الاساس في هذا الشأن.
مبينا في نفس السياق بأن لم يبلغ الا شفهيا بذلك ولم تتم مخاطبتهم بكتاب رسمي كما هو معروف وابدى استعداد فريقه لخوض اللقاء المرتقب بعد تأكيد الموعد.

مسألة التزوير تطغى على التصفيات
والحدث الابرز على صعيد التصفيات تعصف باروقة البعثات المشاركة قضية تزوير في أعمار اللاعبين وقد اصبحت الحديث فيها طاغيا في المجالس وتحوم التكهنات والشكوك حول لاعبي المنتخب السوري والعراقي لتمتعهم باجسام ضخمة على وقوى بدنية عالية وتترقب الفرق نتائج الفحص المغناطيسي لتحديد أعمار اللاعبين الا ان اللجنة المنظمة كما ورد على لسان احدهم ستحول الامر اذا ما تم التأكد منه الى الاتحاد الاسيوي للنظر فيه واتخاذ الاجراءت والعقوبات المحدده اذا ما ثبت صحة الامر وذلك بعد نهاية التصفيات وسيصار في حالة الثبوت تخسير الفرق المعنية .