الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
قوات الاحتلال تطلق النار على فتاة بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن في البلدة القديمة بالقدس

فصائل المقاومة تقصف المواقع العسكرية والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة بصواريخ وقذائف رداً على جريمة رفح

نشر بتاريخ: 08/04/2006 ( آخر تحديث: 08/04/2006 الساعة: 09:05 )
غزة- معا- أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين أنها قصفت منتصف الليلة موقع كيسوفيم العسكري بصاروخين من طراز ناصر "2" كرد أولي على مجزرة رفح.

وقالت الألوية في بيان تلقت معا نسخة منه أن ذلك بمثابة رد أولي سريع على المجزرة في رفح والتي استشهد فيها ستة من المواطنين بينهم أطفال وقائد وحدة التصنيع في مدينة رفح إياد أبو العينين.

كما أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي أنها قصفت معبر "كيسوفيم" بصاروخين من طراز "قدس 2" رداً على اغتيال القائد أبو العينين.

وقالت في بيان لها:" إننا في سرايا القدس إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية البطولية، لنؤكد أن خيار المقاومة بالنسبة لنا هو الخيار الأصوب والأمثل والوحيد لاستعادة أرضنا المحتلة و زوال الاحتلال، ونؤكد أن هذه العملية البطولية جاءت كرد أولي على جريمة اغتيال القائد إياد أبو العينين وخمسة آخرين في رفح".

وقالت أيضاً في بيان أنها قصفت مستوطنة "سيديروت" بصاروخ مطور من طراز "قدس 3" مساء أمس الجمعة.

وأكدت على أن حملة "السهم الجنوبي" لن توقف هطول الصواريخ علي مستوطني الاحتلال وستواصل السرايا قصفهم حتى يتركوا الأرض الفلسطينية ويرحلوا.
من جانبها أعلنت كتائب شهداء الأقصى بالاشتراك مع سرايا القدس مسؤوليتهما المشتركة عن قصف مستوطنة مفتاحيم شرق خزاعة بصاروخين أقصى 107 وقدس3.