الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية المقالة تعقد دورة إعداد مدربين لقادة الفرق الكشفية والإرشادية

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 13/10/2009 الساعة: 09:16 )
غزة -معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة- الإدارة العامة للأنشطة التربوية دورة تدريبية لإعداد مدربين لقادة الفرق الكشفية والإرشادية في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.

وحضر حفل افتتاح الدورة د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم المقالة وأ. احمد ابو ندى نائب مدير عام الأنشطة التربوية وأ. محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات وأ. مها حمد، ومشرفي الكشافة بمديريات التربية والتعليم الست بالقطاع.

ومن جانبه تحدث د. إبراهيم عن دور المرأة الفلسطينية في النهوض بالمجتمع الفلسطيني، وأهمية تعلم فنون القيادة، والمهارات الكشفية المختلفة لِما تغرسه في النفوس من قيمٍ واتجاهاتٍ إيجابية تساعد على بناء جيل واعي قادر على مواجهة التحديات والصمود في وجه الاحتلال.

ومن جهته أكد أ.أحمد أبو ندا على أن هذه الدورة تأتي في إطار حرص الإدارة العامة للأنشطة التربوية على تطوير الكوادر التربوية في الميدان، والارتقاء بها خصوصاً في مجال الكشافة والرياضة والفنون والثقافة، لِما لها من دورٍ بارزٍ في التخفيفِ من الضغوط النفسية التي يتعرض لها أبناؤنا جراء الحصار والعدوان الآثم خلال حرب غزة.

يُذكر أن هذه الدورة تتزامن مع دورة أخرى تُعقد في المعهد الوطني للتدريب وتستهدف (30) معلما ومعلمة لإعدادهم للعمل كمدربين للقادة الكشفيين في المديريات، وهكذا يكون عدد المتدربين في هاتين الدورتين (65) معلم ومعلمة موزعين على مديريات التربية والتعليم الست بقطاع غزة.