الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعلان عن نتائج مسابقة "القدس على بالي" الشهر الحالي

نشر بتاريخ: 13/10/2009 ( آخر تحديث: 13/10/2009 الساعة: 09:33 )
سلفيت- معا- أعلنت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية في ابوظبي " البيارة "، بأن تحكيم الاعمال المشاركة في مسابقة القصة القصيرة "القدس على بالي" قد انتهت، حيث عملت لجنة التحكيم التي يرأسها الأديب والإعلامي الإماراتي حبيب الصايغ المستشار الإعلامي لدار الخليج، على مدار الفترة الماضية بتحكيم جميع الأعمال التي تأهلت للمرحلة النهائية.

وقال عمار الكردي رئيس اللجنة الاجتماعية "البيارة" بأنه قد تم تحديد يوم السبت الموافق 24/10/2009 موعداً لعقد مؤتمر صحفي مشترك وبنفس الوقت في أبوظبي ورام الله، للإعلان عن النتائج تحت رعاية د. خيري العريدي سفير دولة فلسطين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وبحضور رئيس وأعضاء لجنة التحكيم، ووسائل الإعلام المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وفلسطين.

وكانت اللجنة الاجتماعية الفلسطينية "البيارة"، قد أطلقت مسابقة القدس على بالي بداية العام الحالي ضمن الفعاليات التي نظمتها اللجنة احتفاءً بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009، وبالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم في دولة الإمارات وفلسطين.

وهدفت المسابقة إلى تكريس الحق العربي بالقدس وإبراز مكانتها كعاصمة للثقافة العربية ومدينة للسلام وتعزيز انتماء الشباب العربي لهذه المدينة المقدسة.

وبلغ عدد القصص المشاركة في المسابقة اكثر من 830 قصة باللغتين العربية والانجليزية، حيث كان التنافس على المراكز الاولى قويا جدا، بسبب جمالية وروعة بعض القصص المؤهلة للنهائي، وسيتم نشر اسماء الفائزين وقيمة جوائزهم البالغة 15,000 درهم من خلال موقع البيارة الالكترونـي.